نظام التأهل في مونديال كأس العام كرة اليد 2021 مصر


نظام التأهل في مونديال كرة اليد 2021 مصر 



 يتنافس في الدور الأول من مونديال كرة اليد في مصر ، الذي انطلقت مجرياته في الـ 13 من جانفي لتستمرّ إلى الـ 31 من نفس الشهر، 32 منتخبا قسّمت إلى 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، من بينها مجموعة.  

سيتأهل أصحاب المراكز الـ3 الأولى في كل مجموعة، أي 24 منتخبا، إلى الدور الرئيسي، هذا الدور يتكون من 4 مجموعات، في كل مجموعة منها 6 منتخبات هذه المرة.

   تضمّ كل مجموعة في الدور الرئيسي ثلاثة منتخبات من نفس المجموعة في الدور الأول، وثلاثة منتخبات من مجموعة أخرى، بحيث يتمّ ضمّ المتأهلين الثلاثة من المجموعة الأولى إلى المتأهلين من المجموعة الثانية، والمتأهلين من الثالثة إلى الرابعة وهكذا،  ما يعني أن كل منتخب متأهل سيكون في نفس المجموعة مع منتخبين سبق له مواجهتهما، لذلك سيخوض كل منتخب في هذا الدور ثلاث مباريات فقط مع المنتخبات التي لم يواجهها في الدول السابق.  بعد ذلك، يتأهل صاحبا المركزان الأول والثاني فقط من كل مجموعة ليشكّلوا 8 منتخبات تتنافس في الدور ربع النهائي ثم نصف النهائي بنظام الإقصائيات، إلى غاية المباراة النهائية بين منتخبين.    . 

    أكثر من 62 ألف مصدر تعليمي  و 100 ألف سؤال محكم في المقررات الدراسية عبرمنصة مدرستي

    أكثر من 62 ألف مصدر تعليمي  و 100 ألف سؤال محكم في المقررات الدراسية عبرمنصة مدرستي

 


 

  أكدت وزارة التعليم، اليوم السبت، أنها في ظل استمرار أزمة كورونا، استطاعت إيجاد بيئة إلكترونية جاذبة للتعليم والتعلُّم، والتأسيس لثقافة جديدة ومرحلة تعليمية غير تقليدية، من خلال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.  

   وفي بيان لها،  أوضحت الوزارة أن منصة مدرستي، ساهمت في نجاح العملية التعليمية في الفصل الدراسي الأول خلا هذا العام؛ حيث بلغ عدد الدروس الافتراضية التي قدمتها المنصة ما يزيد عن 86208941 درسًا للتعليمين العام والأهلي.  كما أكدت الوزارة أنها ستواصل الاعتماد على منصة  مدرستي خلال الفصل الدراسي الثاني 1442هـ؛ لتقديم تعليم تفاعلي عن بُعد بطرق سلسة وأدوات إثرائية متنوعة؛ بما يضمن وصول المعرفة للطلاب والطالبات باختلاف ظروفهم ومراحلهم الدراسية، ويحقق أعلى نواتج تعلُّمٍ ممكنةٍ في ظل الظروف الاستثنائية.  وأشارت الوزارة إلى أنها تتيح عبر المنصة وأدوات التواصل الخاصة بها قنوات متنوعة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور في متابعة العملية التعليمية، وتوفرالواجبات والاختبارات الإلكترونية وحضورالدروس، مع إمكانية استفادة جميع المدارس الأهلية والعالمية من المنصة. 

 كما أكدت أيضا  أن منصة مدرستي مشروع وطني يتيح للمستخدمين التعامل مع التقنية يوميًّا وبنتظام يمكنهم من حضور دروسهم وحل الواجبات عن بُعد بسهولة؛ حيث إن للمنصة قدرة على الوصول إلى أكثرمن ستة ملايين طالب وطالبة، وأكثر من 500 ألف معلم ومعلمة، إضافة إلى أولياء الأمورفي أي وقت.  

وأشارت  إلى أن عدد زيارات الطلاب والطالبات في التعليمين الحكومي والأهلي بلغ  (5166557) زيارة، فيما تجاوزت زيارات المعلمين والمعلمات وقادة المدارس في التعليم الحكومي والأهلي (48900,000) زيارة.  وأوضحت الوزارة، أن المنصة توفرأكثر من اثنان وستون ألف مصدر تعليمي متنوع، وتجارب تفاعلية تدعم التعلم التزامني وغيرالتزامني، كما تتيح أدوات للتخطيط والتصميم التعليمي تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين، وأدوات للقياس وتقييم التحصيل العلمي والمعرفي من خلالها تم إنشاء ما يقارب 2.5 مليون نموذج اختبار وإرساله إلى الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.  كما تدعم منصة مدرستي، المعلمين والمعلمات ببنوك أسئلة تضم أكثر من 100 ألف سؤال محكم في معظم المقررات الدراسية، وتتيح لهم إنشاء أسئلة بما يراه المعلم مناسبًا لقياس الأهداف التعليمية.  

 ويمكن كذلك لقادة المدارس والمشرفين التربويين والمعلمين متابعة الأداء وتقديم الدعم، واتخاذ الإجراءات التصحيحية من خلال منظومة تقارير ومؤشرات لمتابعة الأداء.

رابط منصة مدرستي 
 

استمرار نظام التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية في كافة مدارس أبوظبي لمدة ثلاث أسابيع



استمرار نظام التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية في كافة مدارس أبوظبي لمدة ثلاث أسابيع





أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، عن استمرار نظام التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية في كافة مدارس الإمارة لمدة 3 أسابيع، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 يناير.   


كما أكدت اللجنة بأن هذا القرار جاء كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وحرصاً على صحة وسلامة المجتمع المدرسي، وحثت أولياء الأمور والكادرين الأكاديمي والإداري في المدارس الحكومية والخاصة على التطعيم لحماية أنفسهم، والمساهمة في تأمين حماية شاملة لكافة أفراد المجتمع 

وزارة التربية تضع خطة عمل للعودة الآمنة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني 2020 – 2021

 

وزارة التربية تضع خطة عمل للعودة الآمنة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني 2020 – 2021




وضعت وزارة التربية والتعليم، خطة عمل للتعافي والعودة الآمنة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020 – 2021 

وانبثقت الخطة عن دراسة للواقع الصحي، وتوصيات الجهات المختصة، ورغبات أولياء أمور الطلبة باعتبارهم شركاء أساسيين في الخطة.  

تضمنت الخطة التركيز على أدلة وبرامج ارشادية وسيناريوهات مرنة لدوام الطلبة، بحيث لا يتجاوز إشغال المدرسة عن 50 % من طاقتها الاستيعابية، لضمان تحقيق الإجراءات الاحترازية . 

 يبدأ تطبيق التعلم الواقعي المدرسي لطلبة الحلقة الثالثة ( الصفوف من تاسع وحتى الثاني عشر)  بتاريخ  17 يناير 2021 بنسبة 50% في حين سيتم دراسة ومراقبة  وتقييم الأوضاع الصحية كل أسبوع لاتخاذ القرار المناسب بدوام بقية الحلقات الدراسية الأخرى.  

عملية العودة ستتم وفق ضوابط صحية، وتطبيق التدابير الوقائية من قبل جميع العاملين، مثل ابراز الفحص عن طريق تطبيق الحصن وقياس الحرارة والتباعد الجسدي وجميع الاحترازات المذكورة في دليل برتوكولات العودة الآمنة للمنشآت التعليمية.  

تتولى القيادات المدرسية، و فرق الرقابة بالوزارة عملية متابعة التنفيذ، لضمان الالتزام الكامل بتنفيذ الخطط مع الحرص على تمكين الطلبة من المهارات العلمية، و تحقيق المخرجات التعليمية، للخطط التربوية، سواء كان التعلم واقعيا أو عن بعد  استكمالاً للجهود الوطنية المبذولة في الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 .

وحرصا منها على سلامة وصحة موظفيها والعاملين لديها  وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تخصص مركزين في الفجيرة للتطعيم ضد  مرض كوفيد 19   

كما خصصت أيضا مركز للتطعيم ضد كوفيد 19 في معهد تدريب المعلمين في عجمان تستهدف من خلاله موظفي وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وموظفي المدارس الخاصة والمعاهد والجامعات الحكومية والخاصة مع عوائلهم.   

Search This Blog