ماذا يقول ولي الامرلابنه/ابنته في اول يوم دراسي؟




الكثير من اولياء الامور  لا يفكر في التجهيز النفسي لابنه/ابنته في بداية العام الدراسي تحببه في الدراسة وطلب العلم بل الغالبية العظمى  لا هم له سوى تجهيزه باحدث واغلى الملابس والاحذية والحقائب والدفاتر الملونة المليئة برسوم الكارتون والنقوش والاقلام ذات الالوان المتعددة وينسى ان يغرس في داخله حب العلم وطلبه وان السلاح الحقيقي لطلب العلم ليس بالملابس وغيرها من المظاهر وانما بالاخلاق والتواضع واحترام الصرح العلمي من مبنى ومرافق وقوى بشرية بدءا بمدير المدرسة وادارتها ومرورا بالمعلم وانتهاء بعامل النظافة..

فيذهب الطالب في اول يوم دراسي لا هم له سوى المباهاة بزيه على اخر موضة وحذائه الماركة وحقيبته الستايل، ويتوقع انه ذاهب الى حديقة في نزهة يلتقي فيها بصديق ليتمشى في ربوع المدرسة دون ان يحترم وقت الحصص ولا يسمع لنداء معلمه ويتأفف من كثرة الكتب والنصائح التي يلقيها عليه معلمه لبداية عام دراسي جديد.💔

عموماً هناك عدد من الأفكار والنصائح والعبارات التي ينبغي أن يلقيها ولي الامر في قلب ابنه/ابنته بطريقه موجزة :
1) اجلس مع ابنك /ابنتك في ليلة اول يوم دراسي، اسأله هل هو مستعد هذا العام للدراسة وتحقيق النجاح والتفوق.
2) ادع له دعوة صالحة وعلمه ان يدعو معك لنفسه بان يشرح الله صدره لطلب العلم ،،تعلمه وتعليمه.
3) اغرس فيه فضائل واخلاق طلاب العلم من قبله من عدم الكبر والتواضع والصبرواحترام معلمه وكتبه ومدرسته.
4) اخبره انه يوجد من الطلاب من هو صالح ومن هو سيء الخلق وعليه بانتقاء زملائه واصدقائه ممن يعينه على طلب العلم وبلوغ اعلى المراتب خلقا وعلما.
5)بين له ان الطلاب يختلفون في قدراتهم وان عليه الصبر والتحمل مهما لاقى من عقبات وخيبات امل.
6) فهمه ان المعلم انسان مهما بلغ فهو يمر بما يمر به غير من البشر وعليه كغيره الكثير من المسؤوليات ورغم ذلك فهو يسعى لتعليمه ونقل المعرفة اليه ليصبح فردا فاعلا في المجتمع فعليه احترامه والرجوع اليه فيما يشكل عليه.
7) رغّبه في التفوق الدراسي وبذل الجهد للوصول لاهدافه وطموحاته بدون تذمر او حسد لزملائه بل بقوة الايمان بالله والتوكل عليه.
😎 نبه ابنك /ابنتك ان لا يسخروا من غيرهم من الطلاب ممن لبس ملابس العام الفائت او احضر حقيبته القديمة فليس كل الناس يمتلك القدر الكافي من المال فالهدف هو طلب العلم وليس المظاهر.
9) وعلمه ايضا العكس ان لا ينظر الى مالدى غيره ويتحلى بالقناعة والرضا بما اعطاه الله وان لا يعتدي على زملائه ابدا باي شكل من الاشكال.
10) اطلب منه ان ينام باكرا ليستيقظ باكرا ويبدأ يومه بصلاة الفجر وقراءة القرآن.
11) وذكره ان العقل السليم في الجسم السليم فعليه ان لا يهمل وجبة الافطار في المنزل ابدا.
12)  ذكره بأن حل الواجبات شيء مهم وعليه الحفاظ عليها دائما.
13) دعه يكتب هدفه لهذا العام وعلمه استغلال وقته بشكل صحيح في البيت والمدرسة فهي بيته الثاني.
14) واخيرا افتح انت يا ولي الامر صدرك بكل رحابة لابنك/ابنتك وعلمه الصدق في الرجوع اليك بعد الله وخصص له جزءا من وقتك ليشعر باهمية طلبه للعلم.
منقول



للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
أوراق عمل الجملة الاسمية والجملةالفعلية للصف الثالث الفصل الدراسي الاول

أوراق عمل الجملة الاسمية والفعلية للصف الثالث الفصل الدراسي الاول












طريقة التحميل


للمزيد من المواضيع الخاصة بالصف الثالث لباقي المواد تفضل بزيارة الرابط 


للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
ورقة عمل الجملة الاسمية والجملة الفعلية للصف الثالث الفصل الدراسي الاول

ورقة عمل الجملة الاسمية والجملة الفعلية للصف الثالث الفصل الدراسي الاول





طريقة التحميل 




للمزيد من المواضيع الخاصة بالصف الثالث لباقي المواد تفضل بزيارة الرابط 


للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
التقويم الدراسي 2018-2019


التقويم الدراسي 2018-2019




للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
الفرق بين المسارين العام والمتقدم وكيفية اختيارالمسارالمناسب للطالب وشروط الانتقال بين المسارين للعام الدراسي 2018-2019


الفرق بين المسارين العام والمتقدم وكيفية اختيارالمسارالمناسب للطالب وشروط الانتقال بين المسارين للعام الدراسي 2018-2019  






للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

التربية توفر خزائن للكتب في مدارس الحلقتين الاولى والثانية





بدأت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ خطط جدية وهامة في إطار سعيها إلى تخفيف وزن الحقيبة المدرسية وذلك من خلال توفير خزائن للكتب من ناحية وتوفير الكتب بشكل الكتروني من خلال تطبيق "ديوان" على كل من نظامي التشغيل انرويد و "اي او اس" من ناحية ثانية، من جانب اخر أتت الأصداء إيجابية بشكل عام حيث رحب أولياء الأمور بهذه الخطوات إلا أن الخزائن وفق أولياء أمور الحلقة الأولى لن تحل مشكلة الواجبات المنزلية خاصة أن الطالب في هذه المرحلة يكتب على كتبه الخاصة ضمن المدرسة وأيضا ضمن المنزل خصوصا كتب الانشطة، واقترح الاهالي كحل لهذه المشكلة أن يتم تقليص الواجبات المنزلية وحصرها بكتب الانشطة وكذلك تقليل عدد صفحات الكتب ليتمكن الطفل من حملها بسهولة.


للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎
 الحكومة الاتحادية تطلق سياسة العودة إلى المدارس تيسيرا على الآباء والأمهات العاملين في الحكومة

 الحكومة الاتحادية تطلق سياسة العودة إلى المدارس تيسيرا على الآباء والأمهات العاملين في الحكومة




دعما لجودة حياة الموظفين والطلاب أطلقت الحكومة الاتحادية بالإمارات بمبادرة من البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة سياسة العودة إلى المدارس بهدف التيسير على الآباء والأمهات العاملين في الحكومة مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2019 ، وتمكينهم من مرافقة أطفال إلى المدارس والحضانات في اليوم الدراسي الأول الذي يشكل أهمية كبرى في حياة كل أسرة. 


تطبق سياسة العودة إلى المدارس سنويا مع بداية كل عام دراسي:

هذه السياسة التي تطبيقها سنويا مع بداية كل عام دراسي، تجسد محاور وأهداف البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بالتركيز على تعزيز العلاقات الاجتماعية وتوطيدها في المجتمع، ما ينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة للتيسير على أولياء الأمور والطلاب، وتعزيز التلاحم الأسري، عبر مراعاة الأبعاد الاجتماعية للموظفين من الآباء والأمهات وتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، ورفع مستويات الرضا والسعادة الوظيفية، وتعزيز دور الأسرة كنواة للمجتمع.
سياسة "العودة إلى المدارس" تمنح الوزارات والجهات الاتحادية صلاحية إعطاء موظفيها ساعات عمل مرنة: 

تمنح سياسة "العودة إلى المدارس" - Return to School policy -الوزارات والجهات الاتحادية صلاحية إعطاء موظفيها من الآباء والأمهات ساعات عمل مرنة ومختصرة خلال اليوم الدراسي الأول لأبنائهم من خلال السماح لهم بالحضور المتأخر أو الانصراف المبكر خلال نفس اليوم بما لا يؤثر على سير العمل وجودة الخدمات، وبما ينسجم مع اللوائح الخاصة بالجهات والحكومة الاتحادية، كما تنص السياسة على السماح للموظفين من آباء وأمهات الأطفال الملتحقين بالحضانة أو الروضة بالدوام المختصر المرن من خلال الحضور المتأخر والانصراف المبكر لمدة أسبوع من بداية العام الدراسي.
سياسة العودة إلى المدارس تراعى حاجة أطفال الحضانات ورياض الأطفال إلى مرافقة ذويهم:

كما تراعي السياسة حاجة أطفال الحضانات ورياض الأطفال إلى مرافقة ذويهم ما يعزز قدرتهم على التأقلم مع أجواء المدارس، حيث تتيح مرونة أكبر لمدة أسبوع لآباء وأمهات هذه الفئة من الأطفال ما يحقق بداية عام دراسي مريحة.



للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر


للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد



او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎


عدد الحصص للصفوف 9 - 10 - 11 -12 المسارالمتقدم في جميع المواد 2018-2019







للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر

للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد


او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

عدد الحصص للصفوف 9 - 10 - 11 -12 المسارالعام في جميع المواد 2018-2019







للتحضير الجيد والاستعداد للامتحانات تفضل بزيارة اقسام المدونة من الصف الاول الى الصف الثاني عشر

للانضمام الى المجموعات على الفايسبوك 
او
سجل اعجابك ليصلك الجديد


او 

Image result for ‫تابعني على التويتر‬‎

Search This Blog