الدليل الإرشادي لجاهزية استمرارية أعمال مؤسسات الدولة

الدليل الإرشادي لجاهزية استمرارية أعمال مؤسسات الدولة
















الدليل الإرشادي لجاهزية استمرارية أعمال مؤسسات الدولة، ويتضمن:
ـ المفاهيم.
ـ الغرض.
ـ الافتراضات والاعتبارات.
ـ تحديد الأولويات.
ـ الإجراءات الوقائية والإحترازية.
ـ الإجراءات الوقائية.
ـ الاستعداد ورفع الجاهزية.
الاستجابة والتعامل مع الحالات.
ـ التخطيط لاستمرارية الأعمال أثناء تفشي الأوبئة.
ـ القيادة.


ـ استراتيجية العمل عن بعد.
ـ توزيع الموظفين.
ـ مرونة الإجراءات.
ـ مراقبة وتقييم الموردين.
ـ جاهزية سلاسل الامداد.
مؤشرات كفاءة العمل عن بعد.
ـ أدوات قياس الاستعداد والجاهزية.
ـ نموذج معرفة جاهزية المؤسسة.
ـ نموذج جاهزية الموظفين للعمل عن بعد.
ـ المراجع.
تحديد مواعيد برنامج التعلم عن بعد


تحديد مواعيد برنامج التعلم عن بعد




نشرت وزارة التربية والتعليم في الامارات العربية المتحدة مواعيد بدء تجربة التعليم عن بعد لجميع طلبة المدارس وذلك لمدة أسبوعين, حيث يبدأ البرنامج اعتباراً من يوم الأحد
 الموافق  لتاريخ.  22-3-2020 وينتهي يوم الخميس                         الموافق لتاريخ 2-4-2020 وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً, كل التمنيات لجميع الطلبة بالسلامة والصحة.
وكالة "أنسا الإيطالية الدواء جاهز للقضاء على فيروس كورونا Covid-19


وكالة "أنسا الإيطالية الدواء جاهز للقضاء على فيروس كورونا Covid-19



أفادت وكالة "أنسا" الإيطالية بأنه تم تطوير أول عقار يهاجم فيروس كورونا، يقوم على جسم مضاد أحادي النسيلة ويفيد بالتعرف على البروتين الذي يستخدمه الفيروس لمهاجمة خلايا جهاز التنفس.
وقالت الوكالة الإيطالية إن البحث نشر على موقع "BioRxiv" من قبل فريق بجامعة أوتريخت الهولندية برئاسة الباحث شونيان وانغ.
وقال الباحثون لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن الأمر سيستغرق شهورا قبل أن يتوفر الدواء لأنه سيتعين اختباره للحصول على إجابات بشأن مدى سلامته وفعاليته.
وأشار البحث إلى أنه من خلال الارتباط ببروتين سبايك الموجود على سطح فيروس كورونا، يمنع الجسم المضاد وحيد النسيلة من ربط الخلايا، وبهذه الطريقة يصبح من المستحيل اختراق الفيروس لها لتتكاثر.
وأضاف أنه ولهذا السبب فإن الباحثين مقتنعون بأن الأجسام المضادة لها إمكانات مهمة "للعلاج والوقاية من كوفيد - 19".
وأوضحت الوكالة الإيطالية أن الباحثين كانوا يعملون بالفعل على جسم مضاد لـ"Sars" عندما انفجر وباء "Covid-19" أو"Sars2"، وأدركوا أن الأجسام المضادة الفعالة ضد المرض الأول يمكن أن تمنع الثاني أيضا.
وأكد الباحثون أن الدراسات لا تزال جارية، وأنه يجب أن يخضع الجسم المضاد لاختبارات صارمة للغاية.
ويأمل الباحثون في إقناع شركات الأدوية بتصنيع العقار الجديد، مؤكدين أن ذلك سيتيح تطوير لقاح ضد الفيروس المستجد.

Coronavirus, first medication found to kill it


Coronavirus, first medication found to kill it




The primary specific medication to assault the Sars-CoV2 coronavirus has been created. It is a monoclonal neutralizer, represented considerable authority in perceiving the protein that the infection uses to assault human respiratory cells. 

The examination is distributed on the BioRxiv site by the gathering of the Dutch University of Utrecht drove by Chunyan Wang. The analysts told the BBC that it will take a long time before the medication is accessible in light of the fact that it should be tried for answers on security and viability. 

By authoritative to the Spike protein, which is found on the outside of the coronavirus, the monoclonal immune response keeps it from connecting the cells and right now it inconceivable for the infection to infiltrate inside them to reproduce. Thus, analysts are persuaded that the immune response has significant potential "for the treatment and counteraction of Covid 19". 

The scientists were at that point chipping away at a neutralizer to Sars when the Covid-19 or Sars2 pestilence detonated and understood that the antibodies compelling against the main infection could likewise hinder the second. 

Studies are as yet progressing and the counter acting agent needs to experience thorough testing, yet the specialists want to persuade a pharmaceutical organization to produce it. The entirety of this, as indicated by Utrecht researchers, would take significantly less time than building up an antibody for the new coronavirus


Ansa

فيتامين لا يمكن للخلايا السرطانية الصمود أمامه

فيتامين لا يمكن للخلايا السرطانية الصمود أمامه




أثبت علماء معهد الفيزياء الحيوية النظرية والتجريبية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن فيتامين В12 يقتل الخلايا السرطانية، ويسبب انخفاض تركيزه ضعفا كبيرا في مناعة الجسم.

وتفيد نتائج التجارب التي أجراها علماء المعهد، بأن فيتامين В12 يعمل كقاتل للخلايا السرطانية، حيث يطلق بالتعاون مع مادة مضادة للأورام الخبيثة برنامج التدمير الذاتي، لا يمكن للخلايا السرطانية الصمود أمامه.
ويعتبر هذا الاكتشاف مكملا لاكتشاف سابق أثبت أن نقص فيتامين В12 في الجسم نتيجة اتباع نظام غذائي غير متوازن، يؤدي إلى ضعف منظومة المناعة بشكل حاد، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
ولتجنب انخفاض مستوى هذا الفيتامين في الجسم، من الضروري تناول مواد غذائية تحتوي في تركيبها على فيتامينВ12 وهذه المواد هي :
الدواجن واللحوم الخالية من الدهون - هذه المواد إضافة إلى احتوائها على نسبة جيدة من فيتامين В12 ، توفر للجسم البروتينات اللازمة لتعزيز منظومة المناعة وتساعد في الحفاظ على النسيج العضلي ونشاط بدني جيد.
كبد الدجاج- أحد أغنى المواد بفيتامين В12، حيث تحتوي 100 غرام منه على 20 ميكروغراما من الفيتامين، مع أن حاجة الجسم من هذا الفيتامين هي 3-5 ميكروغرامات فقط.
لحم البقر- تحتوي 100 غرام من لحم البقر على 5 ميكروغرامات من فيتامين В12 .
جبن موتزاريلا- تحتوي 30 غراما من هذا الجبن على 5% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين В12، وكذلك على بروتين ضروري لتعزيز منظومة المناعة.
سمك التونة- تحتوي حتى معلبات سمك التونة على فيتامين В12 فمثلا تغطي 90 غراما من سمك التونة المعلب حاجة الجسم اليومية من فيتامين В12 . ولكن لا ينصح بتناول أكثر من 340 غراما في الأسبوع، لأن سمك التونة يحتوي على مواد غير مرغوب بها.
سمك السردين- هذا النوع من السمك غني جدا بالبروتينات وحمض الدوكوساهيكسونيك (DHA)، الضروري جدا لتحسين وظائف الدماغ. تناول وجبة من سمك السردين يوفر للجسم 20% من حاجته اليومية لفيتامين В12.

Search This Blog