اختبارات الصف الثاني عشر في المدارس وباقي الصفوف عن بعد.

  اختبارات الصف الثاني عشر في المدارس وباقي الصفوف عن بعد

 



اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي البرمجة الزمنية للاختبارات ‏المركزية للفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي  ‏لطلبة الصفوف من الرابع حتى الثاني عشر لكافة أنواع التعليم العام والخاص المطبق لمنهج وزارة التربية والتعليم، ‏وحددت فيها الاختبارات التجريبية والتعويضية والإعادة، فضلاً عن ‏نتائج اختبارات طلبة الثاني عشر. 

 وحددت المؤسسة إعلان ‏نتائج نهاية العام للفترتين الرئيسية والتعويضية للعام الدراسي 2020-2021 للصفوف من الأول حتى الثاني عشر، وفق البرمجة الزمنية لخطة الامتحانات المركزية، بدء إجراء اختبار تجريبي في مواد مختارة للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر اعتباراً من تاريخ 23 /5 المقبل حتى 27 من نفس الشهر ، ويتم تطبيقها عن بعد لتدريب الطلبة على بيئة الاختبارات والتحقق من تفعيل حساباتهم   


  على أن تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث لمواد المجموعة A للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر بدءا من الثلاثاء الموافق 8 يونيو حتى الخميس 16 من الشهر ذاته، وتجرى الاختبارات في المدرسة للصف الثاني عشر، وعن بعد للصفوف من الرابع حتى الحادي عشر.  

ووفقاً للبرمجة الزمنية تعقد الاختبارات التعويضية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث لمواد المجموعة A لمن واجهوا مشاكل فنية أو كان ‏لديهم غياب بعذر مقبول في 20 يونيو حتى 24 من الشهر ذاته، وتعقد عن بعد للصفوف من الرابع حتى الحادي عشر، وفي المدرسة ‏للصف الثاني عشر. 

 وتعتزم المؤسسة عقد اختبارات الفترة التعويضية الثانية للصف الثاني عشر الإعادة، وتحسين الفئة الأولى لمن لم يحقق درجة الاجتياز لأي مادة من مواد المجموعة A، والفئة الثانية لمن حقهم فرصة لتحسين معدل الطالب في بداية العام بنسبة 10% وحسب المعايير، وذلك اعتبارا من 5 يوليو المقبل، وتستمر الاختبارات حتى الثامن من الشهر ذاته، وهذه الفترة لا تشمل الصف الثاني عشر  ‏فيما يتم إصدار نتيجة الإعادة والتحسين في 15 يوليو المقبل، وسيتم فتح باب الفصول الذكية ‏للصفوف من الرابع حتى الحادي عشر، لمن لم يحقق درجة الاجتياز في المواد المجموعة اعتبارا من 4 يوليو إلى 22 من الشهر ذاته عن بعد، ‏وفي الفترة ذاتها سيتم تفعيل منصات التعلم الذكي لكافة الطلبة، وسيتم عقد فترة اختبارات تقويم الفصول الذكية لمواد المجموعة A، الإعادة، اعتبارا من 25 يوليو حتى 29 من الشهر ذاته، فيما تعلن نتائج تقويم الفصول الذكية للعام الدراسي الحالي للصفوف من الرابع حتى الحادي عشر في 5 أغسطس المقبل.    






لا امتحانات ختامية للصفوف الأول والثاني والثالث واختبارات في مقرر الفصل الثالث لباقي الصفوف 2020-2021.

لا امتحانات ختامية للصفوف الأول والثاني والثالث واختبارات في مقرر الفصل الثالث لباقي الصفوف 2020-2021



لا امتحانات ختامية للصفوف الأول والثاني والثالث واختبارات في مقرر الفصل الثالث لباقي الصفوف 2020-2021.   أفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بأنه لا توجد امتحانات للصفوف الأول والثاني والثالث، بينما اقتصرت مقررات امتحانات باقي الصفوف على الفصل الثالث، وكانت قد حددت المؤسسة، يوم أمس الخميس، موعد بدء امتحانات نهاية العام لطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر في الثامن من يونيو المقبل 2021، وتنتهي في 17 من الشهر ذاته، كما قررت المؤسسة إجراء اختبارات تجريبية من 23 إلى 27 مايو المقبل،        





المعلومات الصحيحة حول تقليص العام الدراسي 2020-2021


المعلومات الصحيحة حول تقليص العام الدراسي 2020-2021



نفت وزارة التربية والتعليم صحة المعلومات المتداولة على بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول تقليص العام الدراسي الجاري، إنتهاء من تدريس المناهج في 25 مايو المقبل. وشددت الوزارة على ضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية، دون الالتفات للشائعات.

 وتداولت منصات للتواصل الاجتماعي أن الوزارة اتخذت إجراءات عدة، بهدف تقليص العام الدراسي الجاري، وأن آخر يوم لدوام الطلبة هو في 25 من مايو المقبل، وستكون الامتحانات فقط للصف الثالث الثانوي، وآخر يوم الدوام الهيئة التدريسية هو26 من يونيو المقبل، إضافة إلى أن بداية الدوام للهيئة التدريسية للعام الدراسي الجديد في 25 من يوليو 2021 ودوام الطلبة في الأول من أغسطس، وينتهي الفصل الدراسي الأول في أكتوبر 2021.      

 8 يونيو بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للطلبة في الصفوف 4-12.


 8 يونيو بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للطلبة في الصفوف 4-12





حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أمس، موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2020-2021 للطلبة في الصفوف من الرابع إلى 12، في الثامن من يونيو المقبل وتتواصل لغاية 17 منه، وذلك بعد أن اتخذت المؤسسة الإجراءات كافة الكفيلة بتأدية الطلبة للامتحانات واضعة سلامتهم على رأس أولوياتها. وقررت المؤسسة إجراء اختبارات تجريبية في الفترة ما بين 23-27 مايو المقبل للطلبة في الصفوف من 4-12، حرصاً منها على تأدية الطلبة للامتحانات دون عوائق، وللتأكد من جاهزية كل ما يتعلق بعملية تأدية الامتحانات وحل أية إشكاليات قد تسبب إرباكا للطلبة خلال تقديمهم للامتحانات في مواعيدها المقررة، ويشمل ذلك الجوانب التقنية المتعلقة بأداء الامتحانات إلكترونيا والإعداد النفسي للطلبة وتهيئتهم لأداء الامتحانات الفعلية.

 أما فيما يخص طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث أشارت المؤسسة إلى أنه لا توجد امتحانات ختامية في الفصل الدراسي الثالث وسيتم تقييمهم وفقا لأدائهم في التقييم التكويني المنفذ من قبل المعلم خلال الفصل الدراسي الثالث وذلك في مواد المجموعة "أ" . 

وأشارت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إلى أن المواد الدراسية المقررة في امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث للطلبة من 4-12 ستكون في مقرر مواد الفصل الثالث فقط لافتة إلى أنها ستقوم بالإعلان في أقرب وقت عن كيفية تنفيذ وإجراء الاختبارات بعد التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة بما يضمن سلامة الطلبة وكوادر الميدان التربوي وبما يحقق أعلى معايير الالتزام بالبروتوكولات الصحية المتبعة في المدارس الحكومية.

كما أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي باعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المدارس الحكومية في الدولة أن كافة الفرق العاملة في المؤسسة تعمل بكل طاقتها لتوفير كل ما يلزم الطلبة من دعم سواء فني أو تقني أو أكاديمي لضمان تأديتهم للامتحانات دون أية عوائق تذكر وفي حال حدوث أي خلل فني حال دون تقديم أي طالب للاختبار في حينه سيكون هناك امتحانات تعويضية في الفترة من 20 إلى 24 يونيو تستهدف الطلبة ممن لم يتمكنوا من تأدية الاختبار لأسباب تقنية أو بسبب غياب مبرر    



منح دراسية في التعليم العالي للعاملين في خط الدفاع الأول وأبنائهم.

منح دراسية في التعليم العالي للعاملين في خط الدفاع الأول وأبنائهم




في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مكتب فخر الوطن، بتقديم مختلف أوجه الدعم للعاملين في خط الدفاع الأول، أطلق مكتب فخر الوطن، أمس، برنامج منح دراسية في التعليم العالي في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، تُقدّم إلى العاملين في خط الدفاع الأول وأبنائهم، وذلك بدعم من صندوق الوطن والقطاع الخاص في الدولة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.  

ويحصل المؤهلون على منح دراسية كاملة للدراسة بدءاً من العام الدراسي المقبل2021 ـ 2022 وذلك تقديراً لجهود آبائهم وأمهاتهم وتضحياتهم ودورهم في الحفاظ على صحة المجتمع وسلامته.   

  تُسهم مبادرة مكتب فخر الوطن، التي تستهدف العاملين في خط الدفاع الأول وأسرهم، في تحقيق طموحاتهم وطموحات أبنائهم في الحصول على فرص للتعليم العالي في الدولة وتخفيف الأعباء المالية عنهم بسبب جائحة «كوفيد 19» وهو ما ينعكس إيجاباً على العاملين في الخطوط الأمامية من خلال الإحساس بالأمان المتلازم مع توفير فرص تعليمية مجانية لهم ولأبنائهم في الجامعات والكليات بالدولة.  




شهادات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021

 شهادات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021





شهادات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021، وجميع الشهادات السابقة للطلبة تجدونها عبر الرابط:

https://studentportal.moe.gov.ae/


باستخدام حساب الطالب والباسورد في الـ LMS  و التيمز.



الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني

الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر الموقع الاكتروني



تم اعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر موقع 

للدخول الى الموقع اضغط هنا

="text-align: center;">

موعد إمتحانات نهاية العام بالنسبة للمدارس الخاصة في أبوظبي, 2020-2021.

 

موعد إمتحانات نهاية العام بالنسبة للمدارس الخاصة في أبوظبي, 2020-2021





خاطبت إدارات مدارس خاصة الطلبة وذويهم عبر البريد الإلكتروني لإخطارهم بمواعيد امتحانات نهاية العام، من الصف الأول حتى الحادي عشر، حيث تبدأ في نهاية شهر يونيو، وتنتهي من 1 إلى 7 يوليو المقبل. وتبدأ اليوم امتحانات الصف 12 أمريكي للغة العربية، و 2 مايو للتربية الإسلامية، على أن تحدد بقية المواد الدراسية الخاصة بالمنهاج الأمريكي عقب عيد الفطر. وأفادت مدارس خاصة في أبوظبي بأن إجازة عيد الفطر يومي 12و 13 مايو، وعودة الطلبة إلى الدوام المدرسي سواء الحضور المباشر إلى المدرسة أو بنظام التعليم عن بعد، 16 من الشهر نفسه. قرار واعتبرت مدارس خاصة الخميس الأول من يوليو المقبل آخر يوم رسمي مدرسي، ويومي 4 و 5 إعادة الامتحانات ومواعيد التدريس الأكاديمي، والثلاثاء 6 يوليو هو آخر يوم رسمي من الفصل الدراسي للطلاب، على أن تبدأ العطلة المدرسية من 7 يوليو وحتى 28 أغسطس، وتختلف مواعيد الامتحانات والعطلة المدرسية من مدرسة إلى أخرى لبضعة أيام. جدول وأوضحت مدارس بحسب جدولها أن العام الدراسي المقبل 2021 /‏ 2022 سيبدأ 29 أغسطس، وشددت على أهمية الانتباه إلى مدة 10 أيام الحجر الصحي بحسب التوجيهات الصادرة من إدارة الأزمات والكوارث        



Search This Blog