عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة يوم الشهيد في الامارات العربية المتحدة

 عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة يوم الشهيد في الامارات العربية المتحدة





يعتبر يوم الشهيد من المناسبات التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة في 30 من شهر نوفمبر كل عام وخصصت هذه المناسبة للشهداء الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطني “اللهم ارحمهم و اسكنهم جنه الفردوس “.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة هذا اليوم ذكرى ومناسبة لكل شهيد سواء كان في الإمارات أو في دولة عربية أخرى وسواء كان الشهيد قد استشهد دافاعاً عن وطنه أو أثناء تأديته لعمله في أي مجال سياسي أو عسكري أو في الخدمة الوطنية بشكل عام .

يقوم الوطن كي ينحي إجلالاً لأرواح أبطاله الشهداء وتغيب الشمس خجلاً من تلك الشموس .

 الشهيد هو رمز الإيثار فكيف يمكن لنا أن لا نخصص شيئاً للشهيد البطل . 

أهدي سلاماً طأطأت أحرفه رؤوسها خجلاً وتحية يملؤها الإفتخار لكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم حتى يحيا الوطن . 

أيكون الشهيد هو الأنسان الكامل الذي أسجد الله له الملائكة _ الأنسان الأسمى الذي حلم به أفلاطون .

 الشهيد هو نجمة الليل التي ترشد من تاه عن طريقه ولن تستطيع الكلمات وصفه هذا هو الشهيد .

 عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى جنة الخلد ويختلط البكاء مع الفرح عندئذ لا يبقى شئ لنفعله أو حتى نقوله لأنه قد لخص هذا الشعور كل قصتنا بإبتسامة .

 مازلت أسير لهذا المشهد ولا أستطيع أن أنساه … عندما قام المتحدث بإسم القوات المسلحة بأداء تحية الشرف العسكرية على أرواح شهداء الوطن فقد انهمرت الدموع من عينيه وأعين الحاضرين . 

ليس هناك كلمة يمكن أن تصف الشهيد ولكن قد تحاول بعض الكلمات ان تتجرأ وتحاول أن تصف الشهيد باجمل العبارات فهو شمعة تحترق ليحيا الأخرون حتى أنه إنسان يجعل من عظامة وجسده جسراً من الأمان والسلام ليعبر منه شعب وطنه الغالي إلى الحرية والطمأنينة . 

علينا أن نستذكر كل الشهداء في هذا الوطن كذكرى يوم ولادتهم ونتذكر دائماً أن ولم يكن هدف الجلادين من إستشهادهم سوى أن يمحوا أثرهم من هذه الحياة وبسكوتنا سوف نحقق لهم هذا الغرض .

 الشهيد هو لحظة التسامي فوق كل هذه الغرائز العمياء ..فحينما يثبت الشهيد في مواجهة الموت حيث يعلو فوق كل الإنعكاسات الشرطية وفي هذا الوقت سوف يتحقق فيه الإنسان الكامل الذي ترفع له التحية العسكرية وتسجد له الملائكة في السماء .

 تحت الرصاص المنهمر والدماء المتفجرة يسقط الشهداء .. فمن أي سبيكة دهب صيغت نفوس هؤلاء الشهداء وكيف إستطاعوا أن يثبتوا ويهزموا الرعب والخوف من الموت والرصاص .. أي روح قديسة تمتلكهم في تلك اللحظة 


 دعاء نزول المطر


 

 دعاء نزول المطر

 


 

  دعاء المطر 

 هناك العديد من الأدعية التي وردت على لسان رسول الله سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، والتي من المستحب دعاؤها أثناء نزول المطر بنية استجابة الدعاء.

 يعدّ وقت نزول المطر من أوقات فضل الله عز وجل ورحمته على عباده، وفيه توسعةٌ عليهم بالخير، وكذلك مظنّةٌ لإجابة الدعاء، فقد جاء في حديث سهل بن سعد مرفوعًا أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم قال: "اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر"، والمراد بالدعاء عند النداء؛ أي عند الأذان، أمّا تحت المطر فهو وقت نزول المطر وعند هطوله، فهذا الحديث ممّا يدلّ على أهميّة الدعاء في ذلك الوقت، كما يُستحبّ للمسلم عند نزول المطر أن يُعرّض نفسه له حتى يصيب بدنه بشيءٍ منه.

 - اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.  - اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر..  اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.  - سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.

 

مئة  ألف مشارك في تحدي دبي للجري 2020

 

مئة  ألف مشارك في تحدي دبي للجري 2020

 


 

 سجل تحدي دبي للياقة 2020، ظاهرة لافتة تجلت فيها أسمى صور الوحدة بين أفراد المجتمع، بمشاركة أكثر من مئة ألف شخص في تحدي دبي للجري، برعاية ماي دبي، والتي تعتبر الفعالية الأكبر من نوعها على مستوى المدينة. 

 وأتيح للمشاركين من كافة الأعمار ومختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية، الجري أو الهرولة أو المشي للمسافات التي اختاروها، وضمن المسارات التي فضلوا الانطلاق منها في مواقع مختلفة حول المدينة. 

 وقد ميز المسابقة الحماس الذي كان باديا على أوجه  المشاركين الذين حاولو تقديم أفضل أداء لديهم ضمن أجواء ممتعة ومسلية، فيما طغى اللون الأصفر على الجماهير الذين ارتدوا القميص الرسمي لتحدي دبي للجري. 

 واختبر الكثيرون مهاراتهم من خلال الجري لمسافات أطول على المسارات المفضلة لديهم في مناطق القدرة وند الشبا ودبي أوتودروم وشارع شاطئ جميرا ونخلة جمير.  

بينما استفادت العائلات والأطفال من متعة الجري في الهواء الطلق، في عدد من الحدائق العامة الموزعة على كافة أنحاء المدينة.  

وسمحت الفعالية للجميع، الاحتفال بالإنجازات التي حققوها خلال تحدي دبي للياقة بداية من العدائين المتمرسين الذين سعوالى تسجيل أرقام قياسية جديدة وصولًا إلى الأطفال الذين شاركوا في التحدي على طريقتهم الخاصة . 

 وأتيح للمشاركين في الفعالية، المساهمة في قضية نبيلة وجمع مبلغ كبير لصالح حملة "التعليم دون انقطاع" التي تنظمها "دبي العطاء"، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ووزارة التربية والتعليم، لدعم الطلاب الذين تأثرت مسيرتهم التعليمية بتحديات هذا العام. 

 وتسهم التبرعات التي تم جمعها في تزويد طلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض بالأجهزة الإلكترونية اللازمة لمواصلة دراستهم من المنزل، وعبر منظمو الحدث عن امتنانهم الخالص لكل عدّاء وداعم وراع، ساهم في هذه الحملة النبيلة.

ارتياح واضح يحققه امتحان اللغة الإنجليزية اليوم 2020-2021

ارتياح واضح يحققه امتحان اللغة الإنجليزية اليوم 2020-2021





بعد ثلاث أيام شاقة وصعبة عاناها الطلبة في امتحاناتهم حيث وردت العديد من الشكاوي بخصوص المواد المقدمة السابقة، يأتي اليوم امتحان اللغة الإنكليزية ليثلج قلوب العديد من الطلبة حيث اتسم امتحان الصف السابع بالسهولة والوضوح، وبدا الارتياح واضحاً في تعليقات الطلبة على صفحات التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم: الحمد لله الامتحان سهل وواضح وعلق ولي أمر عن سعادة ولديه اليوم بما قدماه، لكن اﻷمر لم يخلو من بعض التأفف بشأن الوقت عند بعض الطلبة وخاصة للسؤال المخصص للكتابة لم يتمكن بعض الطلبة من كتابة كل ما يرغبون به.

 وكذلك كان حال الطلبة في الصف السادس حيث وجد الطلبة الأسئلة سهلة ومباشرة والإجابات واضحة الأمر الذي انعكس بشكل واضح على الجميع. وفي الصف الثامن علق الطلبة للمرة اﻷولى نقدم الامتحان بدون قلق وتوتر بسبب المؤقت وذلك ينعكس بشكل إيجابي على تقديم الامتحان. 

كما أن الوقت المخصص كان كافيا للإجابة على جميع اﻷسئلة وتمنى الطلبة مع ذويهم أن تكون بقية الامتحانات كما اليوم واضحة وتراعي المستويات المختلفة

 

ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام





















 

وفاة أسطورة كرة القدم العالمية مارادونا

وفاة أسطورة كرة القدم العالمية مارادونا





أفادت وسائل إعلام أرجنتينية بوفاة أسطورة كرة القدم مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما.

 وأفادت أيضا تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية.  

وقالت إنه  أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.  

مارادونا هذا اللااعب الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986.  

ولعب مارادونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.  

المصدر: وسائل إعلام أرجنتينية

طريقة أسئلة امتحان اللغة الانجليزية الصف الرابع الفصل الاول 2020-2021

 

طريقة أسئلة امتحان اللغة الانجليزية الصف الرابع الفصل الاول 2020-2021

 

 الخبر-تدابير لتعزيز اللغة الإنجليزية في الجامعة


أولياء الأمور الأفاضل صفوف الرابع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيكون اختبار القراءه النهائي
 English Summative  Reading Exam
يوم الاربعاء  تاريخ .25/11/2020
سيتم تفعيله بإذن الله تعالى على منصة سويفت أسيس .


الرجاء الالتزام بما يلي:


1.عدم الغياب بتاتا


2. التأكد من الدخول للاختبار عن طريق جهاز الحاسب او الايباد فقط وتجنب الدخول عن طريق جهاز الهاتف.
3. في حال تم مشاركة رابط المدرسة لمنصة سويفت الرجاء نسخ الرابط وفتحه من محرك جوجل حتى نتجنب اي مشاكل تقنية.

الاختبار عبارة عن ثلاث اسئله :


السؤال الأول: عشرة اسئله اقرا الجمله واختار الاجابه الصحيحة.  (10 درجات)
السؤال الثاني : خمس صور وكل صوره سيتم وضع جملتين لها حيث يختار الطالب الجمله التي تناسب الصوره .(5درجات)
السؤال الثالث : خمس فقرات بسيطه مكونه من جملتين او ثلاث يختار الطالب العنوان المناسب لكل فقره من قائمه العناوين اللي سيزود بها الطالب (5درجات )

يرجى دراسة جميع دروس الوحدة الأولى والثانية والثالثة والرابعه الى الدرس السابع والتركيز على الجرامر والمفردات
مع تمنياتنا بالتوفيق لأبنائنا الطلبة

 

ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام





















Search This Blog