الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022

 

الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022



أعلنت الشارقة للتعليم الخاص بالتعاون مع فريق ادارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة عن الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022

 صيغة وحكم تكبيرات عيد الأضحى


صيغة وحكم تكبيرات عيد الأضحى




 

 تأتي سنّة التكبير في عيد الأضحى ضمن مجموعة من السُنَن التي يُستحَبّ للمسلم فِعلها يوم العيد، كالغُسل قبل الخروج إلى الصلاة، ولبس الجميل من الثياب، وتهنئة المُسلمين بعضهم البعض بمناسبة العيد، والذهاب إلى صلاة العيد من طريق، والعودة من طريقٍ آخر، وقد جاء التوجيه الشّرعي يدعو إلى إظهار شعيرة التكبير في العيد؛ لقوله -تعالى-: (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ الفُقهاءتشعر المسلم معاني ودلالات التّكبير في قلبه؛ فالتكبير يتضمن شُكر الله -تعالى- على توفيقه للعبد؛ لأداء الطاعة التي قدَّمها، ويشتمل التكبير على أنواع الذِّكر جميعها؛ من حَمدٍ، وتسبيحٍ، وتهليلٍ، كما أنّ جملة "الله أكبر" تعني: تعظيم الله -تعالى- عن كلّ نقص، وتعظيمه على كلّ عظيم، وفي التكبير إعلانٌ من المسلم بمَحبّته لله -تعالى-، وشعوره بالعزّة والسعادة بقُربه منه، ويكون ذلك مُصاحباً لتكبيره عند فرحه بقدوم العيد.

حُكم تكبيرات عيد الأضحى

 ذهب جُمهور الفقهاء إلى أنّ التكبير في عيد الأضحى سُنّة أو سُنّة مُؤكَّدة، في حين رأى الحنفية أنّه واجب

والتكبير ورفع الصوت به من السُّنَن المُستحَبّة؛ سواء كان بشكل فرديّ، أو جماعيّ بعد الصلوات، أو بشكل مُطلَق، للمُقيم والمُسافر، وللرجال والنساء، ويُعَدُّ التكبير من الأُمور التي واظب عليها النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، والصحابة الكرام -رضوان الله عليهم-، وقد ثبت في ذلك عن أمّ عطيّة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخْرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فَيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبِيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعَائِهِمْ يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ).

وذهب جُمهور الفُقهاء من المالكية، والشافعية، والحنابلة، وفي رواية عن أبي حنيفة، وأخذ به أيضاً أبو يوسف، ومُحمد بن الحسن من الحنفية إلى أنّ الجهر بالتكبير سُنّة في حقّ الرجال؛ واستدلّوا بحديث أمّ عطية -رضي الله عنها- الذي ورد سابقاً، ورأوا بأنّ الرجال كانوا يُظهرون التكبير في عهد النبيّ -عليه الصلاة والسلام-؛ فلو لم يُكبّر الرجال، لَما كبَّرَت النساء من خلفهم.

صيغة تكبيرات عيد الاضحى 

اتفق الفُقهاء في الصيغة التي يُسنّ أن يكبّر الناس بها في عيد الأضحى على قولين كما يأتي: الحنفية والحنابلة: يكون التكبير عندهم شَفعاً، وبالصيغة الآتية: "الله أكبر والله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر".

المالكيّة والشافعية: تكون صيغة التكبير عندهم بقول: "الله أكبر" ثلاث مرّات، والتكبير بهذه الصيغة هو الأفضل عند المالكيّة، وإن زاد المُسلم: "لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد"، فهو حَسن؛ بدليل فِعل الصحابة، كابن عبّاس، وجابر -رضي الله عنهم-، واستحبّ الشافعية أن يزيد بعد التكبيرة الثالثة بأن يقول: "الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً"؛ بدليل قول النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- ذلك على جبل الصفا، ويُسَنّ أيضاً أن يقول بعدها: "لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر"، ويختم ذلك بالصلاة والسلام على النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، وعلى آله، وأصحابه، وأزواجه -رضي الله عنهم جميعاً-.

تمارين كيجل للرجال للتحكم في سرعة القذف وتأخيره.


تمارين كيجل للرجال للتحكم في سرعة القذف وتأخيره 






 

يشتهر اسم كيجل بين أوساط النساء المهتمين بالصحة الجنسية، إذ يأتي الاسم مجاورًا للتمارين ، وتعرف معظم النساء أن تمارين كيجل من أكثر التمارين التي تساعد في المحافظة على صحتها الجنسية. 

لكن ما يجهله البعض، أن هناك تمارين كيجل للرجال أيضًا. وتُعرف تمارين كيجل أيضًا باسم تمارين قاع الحوض أو ( PFMT)؛   إذ إن جميع التمارين المسماة بهذا الاسم تستهدف منطقة الحوض في جسم الإنسان، وتعمل على تحسين صحة الجهاز التناسلي سواء لبناء حياة جنسية أفضل، أو لتجنب أي أمراض تخص التبول.

تمارين كيجل للرجال واحدة من التمارين التي تساعد الرجل على تقوية العضلات الموجودة أسفل المثانة، والتي تساعده في السيطرة على عملية التبول. ولأن تمارين كيجل تقوي بشكل أساسي عضلات الحوض، فهي تتحكم بدورها في قدرات الرجل الجنسية وعملية التبول. وفي حالة إجراء عمليات جراحية في البروستاتا، تكون تمارين كيجل هي العلاج المثالي لاستعادة الرجل قدراته بعد تلك العملية الحساسة.

 جنسانية ليست للمهبل فقط

لماذا على الرجال ممارسة تمارين كيجل أيضًا؟ يناير 26, 2020 يشتهر اسم كيجل بين أوساط النساء المهتمين بالصحة الجنسية، إذ يأتي الاسم مجاورًا للتمارين، وتعرف معظم النساء أن تمارين كيجل من أكثر التمارين التي تساعد في المحافظة على صحتها الجنسية. لكن ما لا يدركه البعض، أن هناك تمارين كيجل للرجال أيضًا. وتُعرف تمارين كيجل أيضًا باسم تمارين قاع الحوض أو (Pإذ إن جميع التمارين المسماة بهذا الاسم تستهدف منطقة الحوض في جسم الإنسان، وتعمل على تحسين صحة الجهاز التناسلي سواء لبناء حياة جنسية أفضل، أو لتجنب أي أمراض تخص التبول.


  تمارين كيجل للرجال واحدة من التمارين التي تساعد الرجل على تقوية العضلات الموجودة أسفل المثانة، والتي تساعده في السيطرة على عملية التبول.

 ولأن تمارين كيجل تقوي بشكل أساسي عضلات الحوض، فهي تتحكم بدورها في قدرات الرجل الجنسية وعملية التبول.

 وفي حالة إجراء عمليات جراحية في البروستاتا، تكون تمارين كيجل هي العلاج المثالي لاستعادة الرجل قدراته بعد تلك العملية الحساسة.

  خرافات حول الجنس والشتاء.

 هل يحرمك الطقس البارد من المتعة الجنسية؟  عضلات الحوض شبكة من العضلات في منطقة الحوض بجسم الإنسان، تتحكم بشكل أساسي في المثانة وعملية تدفق البول. وتتكون تلك الشبكة من ثلاث عضلات، عضلة المثانة: وهي عضلة على شكل بالون وتحمل بداخلها البول، والعضلة العاصرة: وهي العضلة تساعد الإنسان على فتح وغلق مجرى البول الخاص به، وعضلة قاع الحوض (العضلات العانية العصعصية): وهي العضلة الداعمة لمجرى المستقيم ومجرى البول. وتساعد تمارين كيجل للرجال في تقوية هذه العضلات.  كيف يمكن للرجل القيام بتمارين كيجل بشكل سليم؟ في البداية عليك تحديد مكان عضلات الحوض حتى تشعر بها، وتُميز مكانها من بين عضلات جسدك.

 يمكنك فعل هذا بسهولة شديدة، وربما كنت تفعل هذا طوال حياتك تلقائيًّا دون أن تميز أنك تستخدم عضلاتك. عندما تتبول أمام المرحاض، عليك التوقف عن التبول قبل انتهاء كمية البول في مثانتك، العضلة التي استخدمتها وأنت تؤدي هذا الفعل التلقائي هي عضلة المثانة، والتي تعد جزءًا أساسيًّا من عضلات الحوض، وبعد أن شعرت بمكانها، أنت الآن جاهز لممارسة تمارين كيجل.  .


بعد أن حددت مكان عضلات الحوض (المثانة)، ستشد وتضيِّق تلك العضلة لمدة خمس ثوان بالضبط، ثم اجعل العضلة تسترخي تمامًا، بهذا الشكل أنت بالفعل أديت أول تمرين كيجل لعضلات حوضك. ويمكنك أن تكرره من 10  إلى 20 مرة يوميًّا. وهناك طريقة أخرى لممارسة هذا التمرين، وهي عن طريق تضييق عضلة فتحة الشرج وكأنك تمنع نفسك من التبرز، لمدة خمس ثوانٍ أيضًا ومن ثم الاسترخاء.  ينصح الأطباء الرجال تجنب بعض الأشياء عند ممارسة تمارين كيجل:   لا تحبس أنفاسك وقت أداء التمرين.  لا تدفع العضلات للأسفل، وتخيل نفسك تدفع العضلات التي تمرنها  للأعلى. تأكد من أن عضلات البطن والأفخاذ لديك لا تتعرض للتشنج أثناء أداء هذا التمرين. امنح عضلات الحوض ثواني من الراحة والاسترخاء بين كل تمرين وآخر. كم مرة يجب على الرجل أداء تمارين كيجل؟ في بداية أداء التمارين، لن يجد الرجل القدرة على التمرين أكثر من 10 مرات، وهذا الرقم يعد جيدًا في البداية، ولا يجب على الرجل أن يزيد العدد على هذا. مع الوقت، عندما تبدأ عضلات الحوض باكتساب قوة أكبر؛ يمكنه أن يصل إلى 20 مرة في التمرين. ويمكنه – إذا احترف الأمر – أن يؤدي هذا التمرين من ثلاث لأربع مرات في اليوم كل مرة 10 مرات. والميزة في هذه التمارين أن الرجل يستطيع أن يمارسها في أي وقت، سواء في المنزل، أو العمل، أو المواصلات العامة، ولن يستطيع أحد ملاحظة أداء الرجل لتلك التمارين، إلى جانب أن هذا النوع من التمارين لن يكلفك وقتًا، أو مالًا، أو أجهزة رياضية مصاحبة يجب أن تشتريها مثل آلات المشي الكهربائية أو العجلات الرياضية.    


 جنسانية ليست للمهبل فقط لماذا على الرجال ممارسة تمارين كيجل أيضًا؟ يناير 26, 2020 يشتهر اسم كيجل بين أوساط النساء المهتمين بالصحة الجنسية، إذ يأتي الاسم مجاورًا للتمارين، وتعرف معظم النساء أن تمارين كيجل من أكثر التمارين التي تساعد في المحافظة على صحتها الجنسية. لكن ما لا يدركه البعض، أن هناك تمارين كيجل للرجال أيضًا. وتُعرف تمارين كيجل أيضًا باسم تمارين قاع الحوض أو (PFMT)؛ إذ إن جميع التمارين المسماة بهذا الاسم تستهدف منطقة الحوض في جسم الإنسان، وتعمل على تحسين صحة الجهاز التناسلي سواء لبناء حياة جنسية أفضل، أو لتجنب أي أمراض تخص التبول.  تمارين كيجل للرجال واحدة من التمارين التي تساعد الرجل على تقوية العضلات الموجودة أسفل المثانة، والتي تساعده في السيطرة على عملية التبول. ولأن تمارين كيجل تقوي بشكل أساسي عضلات الحوض، فهي تتحكم بدورها في قدرات الرجل الجنسية وعملية التبول. وفي حالة إجراء عمليات جراحية في البروستاتا، تكون تمارين كيجل هي العلاج المثالي لاستعادة الرجل قدراته بعد تلك العملية الحساسة.  مجتمع  منذ سنة واحدة  خرافات حول الجنس والشتاء.. هل يحرمك الطقس البارد من المتعة الجنسية؟  عضلات الحوض شبكة من العضلات في منطقة الحوض بجسم الإنسان، تتحكم بشكل أساسي في المثانة وعملية تدفق البول. وتتكون تلك الشبكة من ثلاث عضلات، عضلة المثانة: وهي عضلة على شكل بالون وتحمل بداخلها البول، والعضلة العاصرة: وهي العضلة تساعد الإنسان على فتح وغلق مجرى البول الخاص به، وعضلة قاع الحوض (العضلات العانية العصعصية): وهي العضلة الداعمة لمجرى المستقيم ومجرى البول. وتساعد تمارين كيجل للرجال في تقوية هذه العضلات.  كيف يمكن للرجل أداء تمارين كيجل بشكل سليم؟ في البداية عليك تحديد مكان عضلات الحوض حتى تشعر بها، وتُميز مكانها من بين عضلات جسدك. يمكنك فعل هذا بسهولة شديدة، وربما كنت تفعل هذا طوال حياتك تلقائيًّا دون أن تميز أنك تستخدم عضلاتك. عندما تتبول أمام المرحاض، عليك التوقف عن التبول قبل انتهاء كمية البول في مثانتك، العضلة التي استخدمتها وأنت تؤدي هذا الفعل التلقائي هي عضلة المثانة، والتي تعد جزءًا أساسيًّا من عضلات الحوض، وبعد أن شعرت بمكانها، أنت الآن جاهز لممارسة تمارين كيجل.   بعد أن حددت مكان عضلات الحوض (المثانة)، ستشد وتضيِّق تلك العضلة لمدة خمس ثوان بالضبط، ثم اجعل العضلة تسترخي تمامًا، بهذا الشكل أنت بالفعل أديت أول تمرين كيجل لعضلات حوضك. ويمكنك أن تكرره من 10  إلى 20 مرة يوميًّا. وهناك طريقة أخرى لممارسة هذا التمرين، وهي عن طريق تضييق عضلة فتحة الشرج وكأنك تمنع نفسك من التبرز، لمدة خمس ثوانٍ أيضًا ومن ثم الاسترخاء.  ينصح الأطباء الرجال تجنب بعض الأشياء عند ممارسة تمارين كيجل:   لا تحبس أنفاسك وقت أداء التمرين.  لا تدفع العضلات للأسفل، وتخيل نفسك تدفع العضلات التي تمرنها  للأعلى. تأكد من أن عضلات البطن والأفخاذ لديك لا تتعرض للتشنج أثناء أداء هذا التمرين. امنح عضلات الحوض ثواني من الراحة والاسترخاء بين كل تمرين وآخر. 

كم مرة يجب على الرجل أداء تمارين كيجل؟ في بداية أداء التمارين، لن يجد الرجل القدرة على التمرين أكثر من 10 مرات، وهذا الرقم يعد جيدًا في البداية، ولا يجب على الرجل أن يزيد العدد على هذا. مع الوقت، عندما تبدأ عضلات الحوض باكتساب قوة أكبر؛ يمكنه أن يصل إلى 20 مرة في التمرين. ويمكنه – إذا احترف الأمر – أن يؤدي هذا التمرين من ثلاث لأربع مرات في اليوم كل مرة 10 مرات. والميزة في هذه التمارين أن الرجل يستطيع أن يمارسها في أي وقت، سواء في المنزل، أو العمل، أو المواصلات العامة، ولن يستطيع أحد ملاحظة أداء الرجل لتلك التمارين، إلى جانب أن هذا النوع من التمارين لن يكلفك وقتًا، أو مالًا، أو أجهزة رياضية مصاحبة يجب أن تشتريها مثل آلات المشي الكهربائية أو العجلات الرياضية. 

 بينما شرحنا لك التمرين الأسهل؛ شاهد طرقًا أخرى تفعل بها التمارين هنا:    ينصح الأطباء الرجال الذين يحتاجون تمارين كيجل، أو يقبلون على ممارستها أن يجعلوا منها عادة دائمة لمدى الحياة.

 ولتحقيق الفائدة ومن أجل الاستمرارية، فعليك ممارسة تمارين كيجل الخاصة بك يوميًّا في الوقت نفسه، قبل أن تنهض من الفراش، وأنت تتناول فطورك، أو حتى وأنت في طريقك إلى العمل. 

 وإذا راقبت التطور الصحي الذي تمر به سواء على مستوى التحكم في التبول أو حياتك الجنسية؛ سيكون ذلك حافزًا جيدًا لك لتكملة التمرين والاستمرار عليه.  هل يمكن للرجل الذي يضع قسطرة أن يمارس تمارين كيجل؟ القسطرة هي أنبوب مطاطي رقيق يجري توصيله بالجسم لإخراج البول من القضيب بطريقة صناعية. وإذا كان جسدك يحتوي على تلك القسطرة؛ فعليك ألا تقوم بأي تمارين كيجل في هذه الحالة أبدًا. ولكن بعد إزالة القسطرة مباشرة يمكنك البدء في ممارسة تمارين كيجل كما تريد، وستساعدك تمارين كيجل في التخلص من الأعراض المصاحبة لاستخدام القسطرة مثل تسرب البول عند العطس أو الضحك أو الكحة، أو رفع شيء ثقيل.

  ما فوائد تمرين كيجل؟ 1. التحكم في القذف قد تنهار حياتك الجنسية بينك وبين شريكتك بسبب عدم قدرتك على التحكم في توقيت القذف، أثناء ممارسة الجنس، وعادة ما يحدث القذف لك بشكل لا إرادي بعد دقائق قليلة من ممارسة الجنس مع شريكتك، وقبل أن تصل شريكتك إلى هزة الجماع؛ فلا تشعر شريكتك بالسعادة، وتشعر أنت بالتقصير، ولكن ما تقدمه لك تمارين كيجل للرجال هو حل طبيعي ومثالي لتلك الأزمة. 

إذ تعمل تلك التمارين على تدريب العضلات المختصة بعملية القذف وتساعد عليه، بحيث يمكنك منع نفسك من القذف وقتما شئت ولأي مدة تريدها، حسب مواظبتك على التمارين، ويفضل البدء في هذه التمارين مبكرًا، وقبل تدهور حالة سرعة القذف لدى الرجال.

  2. انتصاب أفضل وهزات جماع متعددة مهمة تمارين كيجل للرجال في الأساس، هي ضخ المزيد من الدماء إلى القضيب، الأمر الذي يساعد الرجل تلقائيًّا أن ينتصب قضيبه انتصابًا أقوى وأفضل. 

ولذلك مع ممارسة تلك التمارين قد يلاحظ الرجل أن قضيبه أثناء ممارسة الجنس أصبح أكثر صلابة، وفي بعض الأحيان أكبر حجمًا، وعادة ما تكون تلك التمارين مفيدة للرجال الذين يعانون من ارتخاء القضيب أثناء وضع الواقي الذكري، إذ يفقد الرجل انتصابه ولا يستطيع أن يعيده بسهولة، ومع الانتظام في ممارسة تمارين كيجل، قد يصل الرجل إلي مرحلة هزات الجماع المتعددة. 

 3. قوة القذف والمساعدة في حدوث حمل قوة القذف من المميزات التي تمنحها تمارين كيجل للرجل، هي القوة والسرعة التي يخرج بها السائل المنوي من قضيب الرجل، وقد يجد بعض الرجال أن هذا الأمر ليس له أهمية، ولكنه يكون مهمًّا للزوجين اللذين يسعيان للحمل، والذي تساعد قوة القذف عليه.


4. التحكم في عملية التبول هناك بعض الأعراض تظهر على الرجال خاصة في فصل الشتاء، عندما يعاني الرجل من رخاوة في عضلات الحوض؛ إذ يعاني من عدم القدرة على التحكم في عملية التبول بشكل كامل، فكلما أصابت الرجل أعراض البرد مثل العطس والكحة أو حتى الضحك، فتتسرب قطرات بول قليلة من قضيبه، وقد يحدث له هذا أثناء النوم دون إرادته وهو أمر معرض له كل الرجال، ولكن الأمر لا يصل إلى حد التبول اللاإرادي، ولكنه يكون مزعجًا ومقلقًا للرجل. وعندما يمارس الرجل تمارين كيجل، تعمل تلك التمارين على تقوية عضلات الحوض، وسيلاحظ الرجل اختفاء تلك الظاهرة تمامًا. 

 5. حماية البروستاتا من الأمراض وعمومًا، تحمي تمارين كيجل الرجل من أي مشكلات أو أمراض قد تصيبه، وخاصة الأمراض التي تستهدف البروستاتا، ولكن معظم الرياضيين ينصحون الرجال الذين أجروا عملية جراحية لاستئصال غدة البروستاتا، بممارسة تمارين كيجل؛ لأنها تجنبهم المشكلات الصحية المصاحبة للجراحة.   



Search This Blog