حل درس مكتبة دبي الإلكترونية مادة اللغة العربية الصف السادس.

حل درس مكتبة دبي الإلكترونية مادة اللغة العربية الصف السادس




نواتج التعلم :

تحدد الفكر الرئيسة للنص بعد تحليلها المعلومات الصريحة والضمنية ، مستشهدة بمصادر متعددة من الأدلة .

- يحدد معاني المفردات الجديدة ويضعها في جمل من إنشائه 


التحميل من هنا


مواضيع مشابهة






نص الاستماع لدرس  جزاء الإحسان مع الحل الصف السادس الفصل الاول
حل درس المفعول المطلق الصف السادس الفصل الدراسي الاول 
ورقة عمل درس المفعول المطلق الصف السادس الفصل الدراسي الاول
ورقة عمل مع الحل الجملة وأغراضها الصف السادس الفصل الأول
 حل درس المسجد النبوي تاريخ يتجدد الصف السادس الفصل الأول
حل درس رحمة للعالمين في اللغة العربية الصف السادس الفصل الدراسي الاول 
حل درس كن أكثر وعيا بغضبك الصف السادس الفصل الاول 
حل درس كن أكثر وعيا بغضبك الصف السادس الفصل الدراسي الاول 

ورقة عمل قصة حلم وجهل في اللغة العربية الصف السادس
كتاب اللغة العربية النصوص من حولنا الصف السادس الفصل الأول



---------------------






-----------------------

حل درس حساب الوقت قبل اكتشاف الساعة مادةاللغة العربية الصف السادس

حل درس حساب الوقت قبل اكتشاف الساعة مادةاللغة العربية الصف السادس



التحميل من هنا


مواضيع مشابهة





نص الاستماع لدرس  جزاء الإحسان مع الحل الصف السادس الفصل الاول
حل درس المفعول المطلق الصف السادس الفصل الدراسي الاول 
ورقة عمل درس المفعول المطلق الصف السادس الفصل الدراسي الاول
ورقة عمل مع الحل الجملة وأغراضها الصف السادس الفصل الأول
 حل درس المسجد النبوي تاريخ يتجدد الصف السادس الفصل الأول
حل درس رحمة للعالمين في اللغة العربية الصف السادس الفصل الدراسي الاول 
حل درس كن أكثر وعيا بغضبك الصف السادس الفصل الاول 
حل درس كن أكثر وعيا بغضبك الصف السادس الفصل الدراسي الاول 

ورقة عمل قصة حلم وجهل في اللغة العربية الصف السادس
كتاب اللغة العربية النصوص من حولنا الصف السادس الفصل الأول



---------------------






-----------------------

ضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول2021-2022.

 

ضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول2021-2022. 


 



 حدّدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجاري التي تنطلق يوم 18 من الشهر الجاري. 

وأوضحت المؤسسة، في دليل التقييم للفصل الدراسي الأول من هذا العام، أن جميع الاختبارات ستطبق إلكترونياً من خلال الحضور الواقعي لجميع الطلبة، وتوفير الدعم الفني لمجابهة أي أعطال محتملة.

 ووجهت المؤسسة المدارس بتطبيق اختبارات مركزية إلكترونية تجريبية لجميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري، لقياس خصائص التطبيق الإلكتروني والعمليات الإدارية المتزامنة، وتهيئة البيئة المناسبة للتطبيق يومي السابع والثامن من شهرنوفمبر 2021، وذلك  من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة والنصف ظهراً، على أن يكون عدد الأسئلة من خمس إلى ثماني فقرات، وحددت زمن الاختبار بـ20 دقيقة.

 وألزمت المؤسسة إدارات المدارس بـ23 إجراءً لاتخاذها قبيل الامتحانات، وخلالها، تتضمن مسائل تنظيمية، وأخرى توجيهية، لضمان سير الامتحانات وفق المخطط، منها التأكد من بيانات الطلبة في نظام المنهل، مع تفعيل حسابات الطلبة والمعلمين في النظام، والانتهاء من إجراءات نقل الطلبة بين الشعب والمسارات في موعد أقصاه يوم الأحد المقبل، كما دعت الإدارات الى تصنيف الطلبة من فئة أصحاب الهمم، وتحديد نوع الخطة الدراسية الفردية التي يتبعها الطالب، سواء بالتعديل أو التكييف أو المواءمة. وشددت على أهمية إلمام الهيئة الإدارية والتدريسية بالعمل على الأنظمة المختلفة، ومعرفة الطلبة وأولياء الأمور بمواعيد الامتحانات المعتمدة، ومقار اللجان، ومعرفة سياسة التقييم وآلية احتساب الدرجات، إلى جانب العلم بالمقررات الخاصة بالامتحانات، والحرص على اتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية والالتزام بها بشكل كامل. وألزمت المؤسسة من خلال دليلها الإدارات بتوفير البيئة المناسبة والملائمة للطلبة، متضمنة 10 إجراءات لازمة التنفيذ كتوفير القاعات الامتحانية، ومختبرات الحاسوب، وأماكن انتظار الطلبة بما يضمن التباعد الجسدي بينهم، وتصميم لوحات إرشادية لمواقع القاعات، والتأكد من جاهزية العيادة المدرسية، وغيرها. 

ووجهت المؤسسة المدارس خلال انعقاد الامتحانات إلى تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة برئاسة مدير المدرسة، وتتحمل المسؤوليات الإدارية والفنية كافة، بما يضمن سير الامتحانات بطريقة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات بواقع ملاحظ لكل 15 طالباً، ومراقب لكل أربع قاعات، والعمل على حصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف تسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً، مع تحديد زمن التسليم.

 وأكدت المؤسسة أيضا أنه سيتم عقد الامتحانات لأصحاب الهمم واقعياً، وبالأسئلة نفسها المعدّة لبقية الطلبة، فيما تشكل اللجان لهذه الفئة حال كانت الخطة التربوية الفردية الخاصة بالطالب تنص على ذلك، موجهة بإعداد الامتحان وفق الخطة التربوية الفردية لمن يتبعون خطة تربوية فردية، وذلك بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة.

 وأهابت المؤسسة بالتواصل مع الدعم الفني خلال فترة الامتحانات حال واجهت الطالب مشكلة فنية، ولم يتمكن فريق الدعم في المدرسة من حلها، مزودة إدارات المدارس بأرقام تواصل، وبريد إلكتروني خاص بالدعم الفني.     

نموذج امتحان وزاري في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الأول

نموذج امتحان وزاري في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الأول 














مواضيع مشابهة



اللغة العربية الصف الخامس



حل درس التوازن البيئي في مادة اللغة العربية الصف الخامس










ورقة عمل درس الهمزة المتوسطة في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الاول



---------------






-----------------

حل درس همزة المد في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثالث

حل درس الشجرة الوردية الصف الخامس الفصل الدراسي الثالث
حل درس البحيرة الزرقاء في اللغةالعربية الصف الخامس الفصل الثالث
حل درس أحبك يا شجرتي العزيزة الصف الخامس الفصل الثالث
ورقة عمل درس ان وأخواتها الصف الخامس الفصل الثالث 
أوراق عمل درس كن بلسما الصف الخامس الفصل الثالث

حل درس صوت المحبة اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثالث
استجابة أدبية لقصة صوت المحبة الصف الخامس الفصل الثالث
النموذج الوزاري في اللغة العربية مع الحل الصف الخامس الفص الثالث 

نموذج امتحان وزاري في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثالث 
مراجعة في مادة اللغة العربية الصف الخامس الفصل الدراسي الثالث
استجابة لقصة تواق في مهب الريح الصف الخامس الفصل الثالث
مراجعة درس ان و أخواتها الصف الخامس الفصل الثالث
المراجعة النهائية في اللغة العربية للصف الخامس الفصل الدراسي الثالث
مراجعة لامتحان الكتابة في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الدراسي الثالث
امتحان الكتابة في اللغة العربية الصف الخامس الفصل الدراسي الثالث
تدريبات اختبارالكتابة في اللغة العربية للصف الخامس الفصل الثالث2017-2018
 تدريبات على كتابة نص اقناعي للصف الخامس الفصل الدراسي الثالث2017-2018


-





-

Search This Blog