وزارة التربية تضع خطة عمل للعودة الآمنة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني 2020 – 2021




وضعت وزارة التربية والتعليم، خطة عمل للتعافي والعودة الآمنة للمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020 – 2021 

وانبثقت الخطة عن دراسة للواقع الصحي، وتوصيات الجهات المختصة، ورغبات أولياء أمور الطلبة باعتبارهم شركاء أساسيين في الخطة.  

تضمنت الخطة التركيز على أدلة وبرامج ارشادية وسيناريوهات مرنة لدوام الطلبة، بحيث لا يتجاوز إشغال المدرسة عن 50 % من طاقتها الاستيعابية، لضمان تحقيق الإجراءات الاحترازية . 

 يبدأ تطبيق التعلم الواقعي المدرسي لطلبة الحلقة الثالثة ( الصفوف من تاسع وحتى الثاني عشر)  بتاريخ  17 يناير 2021 بنسبة 50% في حين سيتم دراسة ومراقبة  وتقييم الأوضاع الصحية كل أسبوع لاتخاذ القرار المناسب بدوام بقية الحلقات الدراسية الأخرى.  

عملية العودة ستتم وفق ضوابط صحية، وتطبيق التدابير الوقائية من قبل جميع العاملين، مثل ابراز الفحص عن طريق تطبيق الحصن وقياس الحرارة والتباعد الجسدي وجميع الاحترازات المذكورة في دليل برتوكولات العودة الآمنة للمنشآت التعليمية.  

تتولى القيادات المدرسية، و فرق الرقابة بالوزارة عملية متابعة التنفيذ، لضمان الالتزام الكامل بتنفيذ الخطط مع الحرص على تمكين الطلبة من المهارات العلمية، و تحقيق المخرجات التعليمية، للخطط التربوية، سواء كان التعلم واقعيا أو عن بعد  استكمالاً للجهود الوطنية المبذولة في الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 .

وحرصا منها على سلامة وصحة موظفيها والعاملين لديها  وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تخصص مركزين في الفجيرة للتطعيم ضد  مرض كوفيد 19   

كما خصصت أيضا مركز للتطعيم ضد كوفيد 19 في معهد تدريب المعلمين في عجمان تستهدف من خلاله موظفي وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وموظفي المدارس الخاصة والمعاهد والجامعات الحكومية والخاصة مع عوائلهم.   

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog