TIME
18:47
TIME
18:14
TIME
17:46
التعريف بالوافد الجديد للمنتخب الوطني ياسين بن زية
الاسم : ياسين
اللقب :بن زية
تاريخ الميلاد: 1994/9/8 من عائلة جزائرية، عائلة الأم من وهران وعائلة الوالد المتوفي من أقبو ببجاية |
لعب لنادي ليون سابقا والذي يعتبر الهدّاف التاريخي
لناشئي نادي "أولمبيك ليون" (36 هدفا) وانتقل
الى نادي ليل سنة 2015
اما على صعيد المنتخبات لعب للفئات الصغرى
من الأشبال (أقل من 16 سنة) إلى الأولمبيين في المنتخب الفرنسي
الوزن 71 كلغ
الطول 179 سم
يلعب بالقدم اليمنى
مركز اللعب الهجوم
وكان بن زية 21 عاما صاحب 5 اهداف في البطولة الفرنسية
لكرة القدم التقى أمس الثلاثاء محمد روراوة وابلغه
بقرار الانظمام الى المنتخب الوطني الجزائري
والذي يشرف على تدريبه التقني الفرنسي
كريستيان غوركوف منذ صيف 2014
الطول 179 سم
يلعب بالقدم اليمنى
مركز اللعب الهجوم
وكان بن زية 21 عاما صاحب 5 اهداف في البطولة الفرنسية
لكرة القدم التقى أمس الثلاثاء محمد روراوة وابلغه
بقرار الانظمام الى المنتخب الوطني الجزائري
والذي يشرف على تدريبه التقني الفرنسي
كريستيان غوركوف منذ صيف 2014
TIME
00:43
بشرى سارة لكل الجزائريين البنك اصبح يدفع عن طريق ccp عبر البريد الجزائري
سحب الارباح من خلال البريد الجزائري
المعلومات المطلوبه من العميل حتى نتمكن من ارسال الارباح عبر البريد الجزائري هي كالتالي
* الاسم كما هو بالبطاقة الشخصية
* المدينة
* رقم الهاتف
* رقم البريد الجزائري الخاص بك
* المفتاح
لشرح التسجيل في الموقع
TIME
20:24
بعض الاسئلة النفسية التي يمكن ان تطرح على المتقدمين لمسابقات التوظيف في المقابلة الشفوية
بعض الاسئلة النفسية التي يمكن ان تطرح على المتقدمين لمسابقات التوظيف في
المقابلة الشفوية
1.من أنت؟
2. تحدث عن نفسك.
3. لماذا أنت هنا؟
4. لماذا تشارك في هذه السابقة؟
5. لماذا اخترت هذه الوظيفة التربوية؟
6. ماذا تعرف عن هذه المهمة؟
7. ما المطلوب في الأستاذ الناجح؟
8. ما هي القيمة المضافة التي ستأتي بها للمؤسسة؟
9. ما هي مؤهلاتك؟
10. ما هي هواياتك؟
11. كيف يمكنك مجارات الناس من حولك؟
12. ما هي الصعوبات التي واجهتك مؤخرا؟
13. وكيف تجاوزتها؟
14. متى كانت آخر مرة فقدت فيها أعصابك؟
15. ما هي التجارب التي كان لها الأثر على شخصيتك؟
16. ما رأيك في التسلسل الإداري؟
17. ماذا كنت تحب في حياتك السابقة؟3
18. ماذا كنت تكره فيها؟
19. ما هو تقييمك لشخصك؟
20. ما هي الأشياء التي تجعلك أكثر فخرا في مسارك التعليمي؟
21. ما هي نقط قوتك؟ ونقط ضعفك؟
22. ألا ترى أنك صغير السن للقيام بهذه المهمة؟
23. ألا ترى أنك متقدم في السن للقيام بهذه المهمة؟
24. ألا تخشى أن تندم يوما على هذا الاختيار؟
25. ما عنوان الكتاب أو الكتب التي قرأتها مؤخرا؟
26. لماذا تعتبرها جيدة؟
27. ما هي فلسفتك القيادية عندك؟
28. ما هو أسلوبك في القيادة؟
29. من الشخص الذي تحترمه في مؤسستكم أكثر من غيره؟
30. ما هي أهدافك وخططك على المدى البعيد؟
31. ما الأمور التي كانت تزعجك في عملك السابق؟
32. ما مستويات الإحساس بالمسؤولية والأمانة في الأعمال التي تكلف بإنجازها؟
33. هل لديك عيوب تخفيها عنا؟
34. حدثني عن تجربة كان عليك فيها تخطي حدود المتوقع من موظف أو مسؤول حتى تنجز عملك.
35. أعطني مثالاً لهدف مهم في حياتك
36. وصف أساليب تحقيق الأهداف.
37. تحدّث عن المناسبات التي كيّفت فيها نفسك مع عدد كبير ومتنوع من الناس والظروف.
38. صف لي تجربة تحدثت فيها هاتفياً مع شخص غاضب و منفعل .
39. هل أنت متوتر؟ لماذا؟ ما قيمة التوتر و الخوف في الحياة النفسية للإنسان؟
40. متى تخرجت ؟ الشهادة التي تحمل ؟ مذكرة التخرج
41. اطرح سؤالا على نفسك ثم أجب عنه.
42. ما رأيك في الأسئلة التي طرحت على من سبقك من المترشحين.
43. هل شاركت في مثل هذه المسابقات ؟
44. لماذا لم تنجح في مشاركاتك السابقة ؟ أم أنهم لم يساعدوك على النجاح؟
45. أليس التعليم من أصعب المهن و أكثرها شقاء؟
46. هل تؤمن بالصدفة و الحظ؟
اسئلة حول
منهجية التدريس:
_ ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
_ كيف يمكن ان تكون أستاذ ناجح؟
_ هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة؟
_ كيف تتعامل مع التلميذ ، المشاغب ، المنطوي، المراهق ، الفوضوي.. ؟
_ تعريف المقاربة بالكفاءات ؟
_ ما هي العطل غير الرسميـة ؟
_ ما هي الملفات التي تتعلق بالأستاذ؟
_ ما هو عدد المجالس و ما هي وظائفها ؟
_ ما هي أنواع السجلات التي يستعملها الأستاذ؟
_ ما هو الحجم الساعي للأستاذ في الأسبوع ؟
_ ما هي طرق التدريس؟
_ ما هي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
_ ما هي العقوبات بالترتيب ؟
_ كيف تقسم السبورة ؟
_ ما هي مراحل الدرس ؟
_ الى كم تنقسم السنة الدراسية ؟
_ ما الفرق بين أستاذ التعليم المتوسط و أستاذ التعليم الثانوي ؟
(((((دعاء او كلمة شكر تكفي )))))
TIME
10:47
هكذا سيمتحن المتقدمون لمسابقة -معلم مدرسة ابتدائية-
يتوجب على المترشح التعبير فيموضوع ذي طابع عام أو ذي علاقة بالقضايا
السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية الكبرى للعالمالمعاصر،
وفي ما يخص الاختبار الخاصبالثقافة العامة،وهواختبارذي مضمون شامل
عن هذهالمواضيع و الغاية من هذا الاختبارهي تقييم الثقافة العامة للمترشح و
مستوى تحكمه فيقضايا الساعة الكبرى،إضافة إلى قدرته على وضع تفكيرشامل
ومعرفة طريقة تفكيره من خلال الأفكار المتناولةفي الاختبارعلى ضوء الإشكالية
التي يثيرها موضوعه،مشيرة إلى أنه بإمكان المترشح التطرق إلى مختلف
المواضيعالمعروفة على غرارالعولة، دولة القانون والحكم الراشد، التحديات
الكبرى للألفية الثالثة وسائل الإعلام فيالمجتمع،التنمية والبيئة،وغيرها
من المواضيع ذات الطابع العام أو مواضيع الساعة.
والاختبار الآخر الذي سيجتازه المترشحون في مسابقة التوظيف للالتحاق برتبة
معلم مدرسة ابتدائية هو تاريخوجغرافية الجزائر الذي يوجب على المترشح
أن يعالج هذا الموضوع، والذي يهدف إلى تقدير معارف المترشح
فيتاريخ الجزائر وجغرافيتها، من خلال اختيار أحد المواضيع التي تتحدث
عن هذا الموضوع، على غرار السياسةالاستعمارية الفرنسية في الجزائر
خلال فترة 1830-1962، المقاومة الشعبية في الجزائر خلال فترة 1830-1919،الحركة الوطنية الجزائرية خلال فترة 1919-1954،
الثورة الجزائرية 1954الى1962،وذلك بالنسبة للتاريخ،أومواضيع في ما يخص
جغرافية الجزائر على غرار الموارد الطبيعية والبشرية والاقتصادية للبلاد،
المدن والمواصلاتفي الجزائر أو المخاطر الطبيعية في الجزائر
.وتختتم المسابقة عبر اختبار ثالث ، يتمثل في دراسةنص أدبي أو غيره
يتناول أحد المسائل المتعلقة بالجانب اللغوي والمفردات ومعاني الكلمات،
شرح العباراتوالكلمات، البحث عن المفردات والأضداد في النص،
التحاليل النحوية، تصريف الأفعال، فهم النص، وهيالاختبارات الكتابية
الثلاثةالتي يتعينعلى المترشح أن يجتازها وتحصيل نقاط جيدة من أجل النجاح
في المسابقةالتي ستنظم نهاية مارس المقبل، التي تؤهله للاتحاق
برتبة معلم مدرسة ابتدائية
السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية الكبرى للعالمالمعاصر،
وفي ما يخص الاختبار الخاصبالثقافة العامة،وهواختبارذي مضمون شامل
عن هذهالمواضيع و الغاية من هذا الاختبارهي تقييم الثقافة العامة للمترشح و
مستوى تحكمه فيقضايا الساعة الكبرى،إضافة إلى قدرته على وضع تفكيرشامل
ومعرفة طريقة تفكيره من خلال الأفكار المتناولةفي الاختبارعلى ضوء الإشكالية
التي يثيرها موضوعه،مشيرة إلى أنه بإمكان المترشح التطرق إلى مختلف
المواضيعالمعروفة على غرارالعولة، دولة القانون والحكم الراشد، التحديات
الكبرى للألفية الثالثة وسائل الإعلام فيالمجتمع،التنمية والبيئة،وغيرها
من المواضيع ذات الطابع العام أو مواضيع الساعة.
والاختبار الآخر الذي سيجتازه المترشحون في مسابقة التوظيف للالتحاق برتبة
معلم مدرسة ابتدائية هو تاريخوجغرافية الجزائر الذي يوجب على المترشح
أن يعالج هذا الموضوع، والذي يهدف إلى تقدير معارف المترشح
فيتاريخ الجزائر وجغرافيتها، من خلال اختيار أحد المواضيع التي تتحدث
عن هذا الموضوع، على غرار السياسةالاستعمارية الفرنسية في الجزائر
خلال فترة 1830-1962، المقاومة الشعبية في الجزائر خلال فترة 1830-1919،الحركة الوطنية الجزائرية خلال فترة 1919-1954،
الثورة الجزائرية 1954الى1962،وذلك بالنسبة للتاريخ،أومواضيع في ما يخص
جغرافية الجزائر على غرار الموارد الطبيعية والبشرية والاقتصادية للبلاد،
المدن والمواصلاتفي الجزائر أو المخاطر الطبيعية في الجزائر
.وتختتم المسابقة عبر اختبار ثالث ، يتمثل في دراسةنص أدبي أو غيره
يتناول أحد المسائل المتعلقة بالجانب اللغوي والمفردات ومعاني الكلمات،
شرح العباراتوالكلمات، البحث عن المفردات والأضداد في النص،
التحاليل النحوية، تصريف الأفعال، فهم النص، وهيالاختبارات الكتابية
الثلاثةالتي يتعينعلى المترشح أن يجتازها وتحصيل نقاط جيدة من أجل النجاح
في المسابقةالتي ستنظم نهاية مارس المقبل، التي تؤهله للاتحاق
برتبة معلم مدرسة ابتدائية
Subscribe to:
Posts (Atom)