Ads2

Ads

 وزارة التربية تذكّر الطلبة بالزامية الدخول الى المنصات الالكترونية خلال إجازة الشتاء


فعّلت وزارة التربية والتعليم منصاتها الإلكترونية، لتكون متاحة للطلبة ابتداءا من اليوم الاثنين  حتى 31 ديسمبر الجاري، والتي كانت قد صدرت قراراً بشأنها يلزم الطلاب من الصف الأول حتى الـ12 بالدخول إليها خلال إجازة الشتاء.  وخاطبت الوزارة جميع المدارس برسائل تذكيرية بهذا الشأن، تؤكد خلالها على إلزامية الدخول لجميع الطلبة على المنصات التي تحمل (* *)، وباقي المنصات اختيارية، وأن تفصيل المنصة والمادة والصف سيكون مرفقاً بالتعميم الذي سيرد من المدرسة.  

كما أشارت إلى أن استخدام المنصات التعليمية يأتي ضمن الإجراءات الخاصة بجانب التقييم، وسيؤدي إلى تحسين درجة الطالب التجميعية في نهاية العام، ولذلك سيتم مراقبة دخول الطلبة على المنصات مركزياً  



وأرفقت الوزارة تفصيل للمنصة والمادة والصف، خلال التعميم، وأن الامتحانات ستشمل 

مواد المجموعة «A»: اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات، وتركز على مهارات التعلم الأساسية في مواد المجموعة. 

 كما أرفقت الوزارة أيضاً عدداً من المنصات التعليمية المتاحة للطلبة من بينها منصة «ألف»، وتحوي الكثير من المزايا منها: محاذاة المناهج بمحتوى رقمي جذاب، والوصول للطفل في كل مكان وأي وقت، وتحليل البيانات بشكل فوري ومستمر، ويسمح بالتدخل المبكر والمعالجة، ومنصة الفيديو Boclips الأدوات والاستراتيجيات التي يحتاجونها لاستخدام الفيديو داخل الفصل الدراسي، ومنصة «نهلة وناهل» التي تتيح 1000 كتاب إلكتروني عربي، وفق مستويات عديدة وتمارين مرتبطة بها مع التقدم بمستويات القراءة، وغيرها العديد من المنصات التعليمية الأخرى.  

   في سياق متصل، تضمن التعميم التذكيري، أنه سيتم تطبيق امتحان إلكتروني خلال الفترة من 10 حتى 14 يناير المقبل، وسيكون إلزامياً لجميع الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول، وإلزامياً كذلك للطلبة الذين واجهوا أعطالاً تقنية ولم يتمكنوا من إنهاء الامتحان الأساسي، على أن توضح آليه التطبيق والجدول لاحقاً. 

 كما ألزمت الوزارة أيضاً أداء الامتحان لطلبة الصف الـحادي عشر للمسارَين العام والتطبيقي لامتحان الكتابة في مادة اللغة الإنجليزية، و يكون الاختبار اختيارياً للطلبة الراغبين في تحسين الدرجة لمادة الرياضيات ومواد العلوم بجميع الصفوف.


مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog