الخطة الدراسية بمدارس التعليم الحكومي والخاص المطبق لمنهاج الوزارة للعام 2023-2024.  



 تطبق الخطة الدراسية في المراحل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر بمدارس التعليم الحكومي والخاص المطبق لمناهج الوزارة، والمدارس الفنية والتطبيقية، والدارسين والدارسات في نظام التعليم المستمر المتكامل وفقا لمسارات المحددة للعام الدراسي 2024/2023 على النحو الوارد في الجداول المرفقة والدليل الإرشادي المفسر لها.
- ثانيا: يتم تثبيت الخطة الدراسية لمدة ثلاث أعوام دراسية ويتم الإبلاغ عن التغييرات عليها حسب آلية الإعلان المتفق عليها.
- ثالثا: يتم تنفيذ المقررات الدراسية وسياسة التقويم وفق الأدلة المعلنة على موقع الوزارة.

 - رابعا: يتم تطبيق نظام المواد الاختيارية على الصف الحادي عشر للمسارين العام والمتقدم في مدارس التعليم الحكومي والخاص المطبق للمنهج الوزاري بدءا من العام الدراسي 2024-2023 وفق التفاصيل والأدلة والآلية المعلنة.
- خامسا: يتم تطبيق الخطة التربوية الفردية للطلبة أصحاب الهمم) خطة مواءمة المنهج أو خطة تعديل في المنهج، ويحدد فيها مستوى المناهج وأساليب تدريسها، واعتبارات التقييم والاختبارات التي يتم إعدادها للخطة وفقا التربوية الفردية وبناء على ما جاء في سياسة التقييم المعتمدة لامتحانات الطلبة أصحاب الهمم.
- سادسا: تلتزم كافة الأطراف بتنفيذ أي مستحدثات مقررة من الوزارة تطرأ على الخطة الدراسية من اعتماد تدريس مواد جديدة، أو استحداث أكاديميات متخصصة، أو اعتماد مواد اختيارية جديدة للدراسة عن بعد بحيث يتم تطبيقها وفق قرار خطة تجريب معتمدة. - سابعا: يحدد زمن الحصةفي المراحل كافة ب 45 دقيقة كحد أدنى.


- ثامنا: للمؤسسات التعليمية الحرية في تحويل بعض ساعات التمدرس لحصص تعلم ذاتي، مصادر تعليمية.. الخ ( بما لا يتجاوز 4 حصص دراسية في الأسبوع.
تاسعا: تقوم الوزارة بتوفير نماذج الخطط الفصلية للمواد الدراسية كخطة إرشادية اختيارية، وللمؤسسات التعليمية حرية تغييرها والتعديل عليها بما يخدم مصلحة الطلبة ويلبي احتياجاتهم وبما يضمن تحقيق التقدم والإنجاز لعملية التعليم ومخرجات التعلم كافة في نهاية المرحلة. ّ
- عاشرا: يلغى أي قرار سابق يتعارض مع أحكام هذا القرار.


- حادي عشر: يبلغ هذا القرار لجميع جهات الاختصاص لتنفيذه اعتبارا 2024-2023























المجموعات على الفايسبوك










قناة مدارس الامارات قناة تعليمية خاصة بجميع الصفوف

الصفحة على منصة x
https://twitter.com/samischools  



مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog