ارشادات توجيهات ونصائح لطلاب الامتحانات







إرشادات للطالب حول قلق الامتحان



عزيزي الطالب ( أو الطالبة ) عندما يقترب موعد الامتحان لا بد وأن تكون مستعداً له وقد تعلمت عادات الدراسة الحسنة ومهارات الاستذكار٠٠ و مع استعدادك للامتحان قد تشعر بالخوف أو قد تنتابك بعض حالات من الخوف والقلق والتوتر النفسي ٠٠ و نحن بدورنا نقول لك بأن الامتحان ما هو إلا موقف من المواقف الكثيرة التي تتعرض لها في حياتك اليومية ٠٠ قد تراه موقفاً ضاغطاً صعباً يعيق أدائك الامتحان والذي قد يكون جيداً في الأحوال العادية من العام الدراسي ، و لكن نقول لك : بالإرادة و التصميم والعزيمة يمكن أن تجعله موقفاً إيجابياً يساعدك في تحسين مستوى تحصيلك الدراسي وتحقيق أهدافك ٠
لذلك عليك تغيير أفكارك السلبية عن الامتحان واتجاهاتك منه واستبدالها بأفكار إيجابية ٠٠


القلق أو الخوف من الامتحان هل عرفت ماهو ؟

قلق الامتحان حالة نفسية انفعالية قد تمر بها ٠٠ و تصاحبها ردود فعل نفسية وجسمية غير معتادة نتيجة لتوقعك للفشل في الامتحان أو سوء الأداء فيه ، أو للخوف من الرسوب و من ردود فعل الأهل ، أو لضعف ثقتك بنفسك ، أو لرغبتك في التفوق على الآخرين ، أو ربما لمعوقات صحية ٠٠ وهناك حد أدنى من القلق٠٠ وهو أمر طبيعي لا داع للخوف منه مطلقاً بل ينبغي عليك استثماره في الدراسة والمذاكرة وجعله قوة دافعة للتحصيـــل و الإنجاز وبذل الجهد و النشاط ٠٠ ليتم إرضاء حاجة قوية عندك هي حاجتك للنجـاح و التفوق و إثبات الذات وتحقيق الطموحات ٠
أما إذا كان هناك كثير من الخوف والقلق و التوتر لدرجة يمكن أن تؤدي إلى إعاقة تفكيرك وأدائك ٠٠ فهذا أمر مبالغ فيه وعليك معالجته و التخلص منه ٠ وكلما بدأ العلاج مبكراً كانت النتائج أفضل و اختفت أعراض المشكلة على نحو أسرع ، فالتدخل السريع و استشارة الاختصاصين في بعض الحالات الشديدة سلوك حكيم يساعد في حل مشكلتك والتخفيف من أثارها السلبية ٠٠
لكن دعنا نناقش أولاً ومن ثم نجد الحلول ٠٠


بدايةً ٠٠ ما الذي يثير خوفك من الامتحان ؟

ربما قد يحصل ذلك نتيجة  شعورك بأن الامتحان موقف صعب يتحدى إمكانياتك وقدراتك وأنك غير قادر على اجتيازه أو مواجهته٠ وتنبؤك المسبق بمستوى تقييمك من قبل الآخرين والذي قد تتوقعه ( تقديرهم السلبي لك )٠٠٠ لا تقلق لأن بإمكانك التغلب على هذا الشعور من خلال تغيير أفكارك السلبية عن الامتحان ، و اعتباره موقفاً أو محكاً تمر به للتعرف على قدراتك وإمكانياتك وخبراتك المعرفية ومهاراتك ، وأيضاً اعتباره وسيلة لمعرفة مدى ما تحققه من تقدم في مستوى تحصيلك الدراسي٠
أما أسبابك الأخرى فهي تمكن أن تكون مثلا
ـ1ـ اعتقادك أنك نسيت ما درسته وتعلمته خلال العام الدراسي٠
ـ2ـ نوعية الأسئلة و صعوبتها٠
ـ3ـ عدم الاستعداد أو التهيؤ الكافي للامتحان٠
ـ4ـ قلة الثقة بالنفس٠
ـ5ـ ضيق الوقت لامتحان المادة الواحدة٠
ـ6ـ التنافس مع أحد الزملاء٠والرغبة القوية في التفوق عليه ٠
وغير ذلك ٠٠


لنقرأ معاً

ـ1ـ إذا كنت تخاف نسيان بعض ما درسته وتعلمته فلا تقلق فهذا وهمٌ , أو حالة نسيان مؤقتة , لأن كل ما تعلمته سُجل في الذاكرة وخاصة إذا كنت قد استخدمت عادات الدراسة الحسنة ٠٠ وعند استدعاء أية معلومة درستها مسبقاً للإجابة عن سؤال تظن أنك لا تعرف الإجابة عنه فلا تقلق أيضاً لأن الذاكرة تقوم بإصدار التعليمات لليد بكتابة الإجابة الصحيحة٠
ـ2ـ أما إذا كان القلق من صعوبة الأسئلة أو نوعيتها (مقالية أو موضوعية أو غيرها ) ، فضع في ذهنك بأن الأسئلة مدروسة وموضوعة من قبل لجان مختصة مراعيةً وبشكل دائم لدى وضعها مستوى الطالب المتوسط ٠٠
ـ3ـ لا بد و أنك قد واظبت على الدوام و الحضور منذ بداية العام الدراسي و ناقشت المعلم أو المدرس في غرفة الصف ودرست كل دروسك بانتظام و قمت بكل ما يتوجب عليك من وظائف و واجبات٠٠ إذاً أنت مستعد ولديك الجاهزية للامتحان على مدار العام الدراسي كله و ليس فقط في الفترة القصيرة التي تسبق الامتحانات مباشرة ٠٠
ـ4ـ يجب أن تأخذ بعين الاعتبار بأن قلة الثقة بالنفس شعور أنت مسؤول عنه ، كما يجب أن تعرف بأنك طالب لك القدرات العقلية نفسها التي يملكها أو يتمتع بها الآخرون ٠ فالاسترسال وراء انفعالات الخوف والتشنج و التوتر وفقدان الثقة بالذات يؤثر سلباً على مستوى أدائك في الامتحان وبالتالي على تحصيلك العلمي ٠٠
ـ5ـ عليك أن تعرف أيضاً أن الوقت المخصص للامتحان كاف لقراءة الأسئلة أكثر من مرة والإجابة عنها جميعها٠
ـ6ـ يجب أن تعلم وربما تعلم أن هناك فروقاً فردية بينك وبين أقرانك الطلبة فإذا كان زميلك يتفوق في قدرة عقلية فأنت ربما تتفوق عليه أو تتميز في قدرات أو نواح أخرى٠ 


كيف تستعد٠٠ وكيف تؤدي الامتحان 

ـ1ـ كن مع الله يكن معك ٠٠٠٠٠ وتعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة
ـ2ـ  حافظ على الصلاة دائما٠٠٠٠
ـ3ـ إعلم أن القلق و التوتر يقودانك للتشتت والنسيان والارتباك فحاول أن تجعل ثقتك بنفسك عالية ٠
ـ4ـ لا تهمل أبداً غذاءك ٠٠ وإحرص على أخذ فترات منتظمة للراحة أثناء الدراسة بغية الترويح عن النفس ، وتجديد الطاقة والنشاط ، وتحفيز الذاكرة على الاستمرار في الدراسة ، ومواصلة بذل الجهد بحماس ورغبة ٠٠
ـ5ـ انتبه جيداً وبدقة لبرنامج الامتحان و مواعيد بدء امتحان كل مادة ٠
ـ6ـ نم باكراً ليلة الامتحان ليكون ذهنك صافياً وعقلك منظماً وذاكرتك قادرة على التركيز, بعد مراجعة بسيطة للمادة التي ستؤدي الامتحان بها في اليوم الثاني٠
ـ7ـ استيقظ باكرا ًو تناول فطورك فهذا ضروري ، وإعلم أن الحرمان من الغذاء يؤثر سلباً على عمليات الحفظ والتذكر وتنظيم الأفكار ٠
ـ8ـ لا تبكر كثيراً في الذهاب إلى المدرسة أو المركز الذي ستقدم فيه امتحانك و لا تتأخر حتى لا تعرّض نفسك للتشويش والارتباك وضياع الوقت و التزم الدخول إلى قاعة الامتحان في الوقت المحدد٠
ـ9ـ لا تناقش رفاقك في المادة التي ستمتحن فيها ولا تبحث أو تستقصي عن الأسئلة المتوقعة لأن ذلك يربكك و يشوش ذهنك وأفكارك٠
ـ10ـ إقرأ ورقة الأسئلة بدقة وبتأنٍ أكثر من مرة حتى تتأكد من أنك فهمت المطلـــوب منك تماماً ولا تتسرع في الإجابة لأن المتسرع قد يغفل أو ينسى نقاطاً هامة (وهو يعرفها ) من الإجابة المطلوبة٠
ـ11ـ بعد قراءة الأسئلة إبدأ بالإجابة عن الأسئلة السهلة منها وإحرص أن تضع الأجزاء الرئيسية للإجابة المتكاملة في المسودة وحللها (مراعياً مسألة الوقت) من مختلف جوانبها و تأكد منها قبل نقلها إلى ورقة المبيضة , و أترك ما لا تعرفه حتى تنتهي من الإجابة عن الأسئلة التي تعرفها٠
ـ12ـ عليك أن تنتبه إلى أن الإجابات يجب أن تكون وفق صيغة كل سؤال ، فكل صيغة سؤال توحي بمضمون الإجابة وحجمها وطريقة عرضها ولا تنس مراعاة التنظيم إذا كانت الإجابة تفترض الترتيب أو التسلسل المنطقي٠
ـ13ـ لا تنس وضع رقم السؤال الذي تريد الإجابة عنه على ورقة الامتحان٠
ـ14ـ لا تقدم إجابتين مختلفتين للسؤال نفسه ظناً منك أن المصحح سيختار لك الإجابة الصحيحة ٠٠ بل إحرص على كتابة إجابة منظمة الأفكار وواضحة لكل سؤال ٠
ـ15ـ خصص لكل إجابة وقتاً محدداً وبما يناسبها حتى لا تنشغل بالإجابة عن أحد الأسئلة وتستغرق في تفصيلاتها و يضيع الوقت منك على ما تبقى من أسئلة٠تستطيع الإجابة عنها ٠
ـ16ـ أعد مرة أخرى وبتأن قراءة الأسئلة وإجاباتك عنها لتتأكد من أنك لم تترك سؤالاً دون إجابة٠
ـ17ـ حاول استغلال الوقت المخصص للامتحان كاملاً ولا تتسرع كثيراً في تسليم ورقة الامتحان قبل انتهاء الوقت المحدد فهذا غير مفيد ٠
ـ18ـ عندما تنتهي من امتحان مادة ما إبدأ بالتهيؤ الجيد للمادة التالية ٠


كيف تذاكر و تحتفظ بالمعلومات حتى يوم الإمتحان ؟

المذاكرة و الاستيعاب و النجاح و التفوق رغم التقارب فى مستويات الذكاء و لكن الفرق بين طالب و آخر
نرى العديد من الطلاب يومياً ٠٠ و بمختلف مستويات الذكاء و التفوق ٠٠ و لكن مما يسترعى الإنتباه هو وجود عدة طلاب بمستويات متقاربة من الذكاء و الإهتمام بالدراسة ٠٠و لكنك تجد أن أحدهم متفوق و الآخر يحاول دون أن يصل للمستوى الذى يريده ٠٠ فما السر ؟
السر بكل بساطة أن المتفوقين منهم قد إهتدوا إلى طريقة مكنتهم من إستغلال قدراتهم و وقتهم فى الدراسة ٠٠أما أولئك الذين يحاولون دون أن يصلون إلى ما يصبون إليه ، فتجدهم يتخبطون باحثين عن طريقة للوصول إلى الطريقة المثلى ٠٠


إذن ما الحل ؟

لابد للـ طالب من إيجاد خطوات يتبعها فى الدراسة بحيث توفر له عدة أمور مهمة مثل ٠٠
ـ1ـ الدراسة بأقصر وقت ممكن ٠٠ بمعنى توفير الوقت و إستغلاله ٠
ـ2ـ بذل أقل الجهود الممكنة ٠٠ بمعنى إستغلال الطاقة بالطرق الصحيحة ٠
ـ3ـ الإحتفاظ بالمعلومات أطول مدة ممكنة ٠
و بشكل عام هناك ثلاث طرق متبعة للدراسة ، و لو أدركها الطالب لتمكن من إيجاد الطريقة المناسبة له و لموضوعه و من ثم يتحقق له ما يريد ٠٠


هذه الطرق هى 

الطريقة الكلية: و هى أن يقرأ الطالب الموضوع بشكل عام لتتضح له الفكرة العامة ثم يعيد قراءة الموضوع لإستيعاب بقية الأفكار ٠ و هذه الطريقة تفيد فى المواضيع القصيرة المترابطة الأفكار 

  الطريقة الفقرية: أى تقسيم المواضيع إلى فقرات حسب ترابط الأفكار و تقبل المتعلم لهذا الترابط ٠٠ فالمتعلم هنا هو الذى يتحكم بطريقة التقسيم حسب ما يوافقه ٠٠ ثم ربط هذه الأفكار جميعها معاً ٠ و هذه الطريقة تفيد فى المواضيع الطويلة و التى تتميز بعدم تسلسل الأفكار فيها ٠

  الطريقة المختلطة: و هى الجمع بين الطريقتين السابقتين ٠٠ بحيث يأخذ المتعلم الفكرة العامة ثم يقسم الموضوع إلى فقرات ٠٠٠

ذلك ليس كل شئ ٠٠ فمازال هناك موضوع مهم فى هذا المجال ألا و هو ٠٠ توفير بيئة دراسية سليمة ٠٠ بمعنى آخر توفير الجو الدراسى المناسب ٠


توفير بيئة مناسبة فى المنزل

هناك مجموعة من القواعد و التى لابد من مراعاتها أثناء المذاكرة ، و للطالب تطويعها حسب ظروفه و إحتياجاته منها
ـ1ـ تقسيم الوقت بين المواد بوضع جدول دراسى يتقيد به المتعلم قدر المستطاع ، و يتناسب مع الجدول الدراسى
اليومى ٠
ـ2ـ عند الشعور بالتعب أخذ قسط من الراحة ٠
ـ3ـ إختيار المكان المناسب للدراسة و ذلك من حيث
أ - الاضاءة المناسبة و الابتعاد عن الخافتة ٠
ب- التهوية الجيدة للغرفة و ترتيبها ٠٠ فالترتيب يبعث الراحة ٠
ج - الإبتعاد عن المذاكرة فى غرفة النوم ٠
و إن صعب ذلك ، فأقله الإبتعاد عن السرير أثناء المذاكرة ٠
ـ4ـ الإبتعاد عن مصادر الإزعاج بكل أنواعها ٠٠ فالراحة النفسية تدفع المتعلم للدراسة ٠
ـ5ـ الإهتمام بـ الغذاء ٠
ـ6ـ أخذ القسط الكافى من النوم دون نقصان أو زيادة فكلاهما ضار ٠
ـ7ـ الصلاة و الدعاء بتثبيت المعلومات ٠



نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط أو البكالوريا

عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بالشهادة كثمرة من ثمرات العمل المتواصل
  ـ1ـ أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على الشهادة أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أنك مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة٠
ـ2ـ والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها٠
  ـ3ـ بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي
 ـ قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك٠
 ـ عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات٠
 ـ تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين٠
 ـ تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء٠
 ـ تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا٠

 ـ يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة٠
 ـ تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم٠
 ـ كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس٠
بعض الكلمات الأساسية الشائعة في اللغة الألمانية مع طريقة نطقها بالعربية




التحية


Die Begrussung


كيف حالك ؟
Wie geht's ?
في غِست ؟

طاب يومك 
Guten Tag 
غوتِن تَاغ 


إلى اللقاء 
Auf Wiedersehen 
آوف فيدِرزِهِن 


شكراً 
Danke 
دَانكِه

شكراً جزيلاً 
Vielen Dank
فيلِن دانك 


شكراً سلفاً 
Danke im voraus
دانِكَه إم فُورَوس 

تفضّل 
Bitte schon 
بيته شُون 



عفواً 
Bitte sehr 
بيته زِير 


نعم
Ja 
يا

لا 
Nein 
ناين 

لماذا ؟
Warum ?
فاروم ؟


أنا آسف جداً 
Ich bedauere
إش بِداوِرِه زِر 

لا أستطيع 
Ich kann nicht 
إش كان نيشت 


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


الصفات : 
صغير 
Klein
كلاين 


كبير 
Gross 
غِروس 

بشع 
Hasslich
هِسليش


جميل 
Schon 
شِون

صعب
Schwer 
شقِر

سهل 
Enfach
آين فاخ 


بطيء 
Langsam 
لانغ زَام

سريع
Schnell
شنِل


فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


الأهل و الأقارب :


الأب 
Der Vater 
دِر فاتَر 


الأم 
Die Mutter
دِي موتَر 

الأخ 
Der Bruder
دِر برُودَر

الأخت 
Die Schwester
دي شفستَر 

الوالدان 
Die Eltern
دي إلتِرن 

العم / الخال 
Der Onkel
دِر أُونكِل 

العمة / الخالة 
Der Gatte 
دي غَنتًه 

جد 
Der Grossvater
دِر غروس فاتَر 



فواصل للمواضيع 2015 فواصل متحركه 2015 فواصل للمواضيع 2015


المشروبات :

ماء 
Das Wasser
فاسَر 

قهوة 
Der Kaffee
دِر كافيه

شاي 
Der Tee
دِر تَه 

عصير
Der Saft 
دِر زافت

---------------مواضيع مشابهة --------------


للمزيد من المواضيع  

      او             

افضل منهجية لكتابة مقالة جدلية



الطريقة الجدلية 




تعتمد هذه الطريقة عندما يطلب الجمع بين موقفين متعارضين،
وكل منهما يكون
 صحيحا.
 مرحلة طرح المشكل: (المقدمة)
أـ البداية: تمــــهيد ومدخـــل عام للموضوع، وضبط
لتصوره .
ب ـ المسار:إبراز التناقض الذي أدى إلى طرح المشكل .
ج ـ صياغة المشكل: في سؤال دقيق و بلغة سليمة خالية من الأخطاء .
……………………………………………………………………..
2ـ مرحلة محاولة حل المشكل : (التوسيع)
1ــ الأطروحة الأولى:
 (أ)ـ عرض المنطق العام للفكرة أو القضية أو الأطروحة
الأولى:بحيث نقوم بتحليلها تحليلا
كافيا ووافيا. 
(ب) ـ الحجج
والبراهين:عرض
الأسس المنطقية و المنطلقات
الفكرية، والنظريات الفلسفية و التجارب
العلمية، والبراهين المقنعة بمختلف
أنواعها والأمثلة و الأقوال المأثورة
التي تؤكد صحة الرأي الأول.
 (ج) ـ
المناقشة والنقد:نقيم
 الموقف والحجة ،من
الناحية الشكلية ومن حيث المضمون
.
2ــ الأطروحة الثانية 
أ)ـ عرض المنطق العام للفكرة أو القضية أو
الأطروحة
الثانية:بحيث نقوم بتحليلها
تحليلا كافيا ووافيا.
( ب) ـ الحجج
والبراهين:عرض الأسس المنطقية و
المنطلقات الفكرية،
والنظريات الفلسفية و
التجارب العلمية، والبراهين بمختلف
أنواعها والأمثلة و
الأقوال المأثورة
التي تؤكد صحة الرأي الثاني.
 (ج) ـ
المناقشة
 والنقد:نقيم
الموقف والحجة ،من
الناحية الشكلية ومن حيث المضمون
.
3ــ الجمع
 بين الرأيين:وهوالتركيب المنطقي بين الأطروحتين،والتأكيد على صحتهما معا،أوتجاوزهما معا والخروج بأطروحة ثالثةمع التبرير.…………………………………………………………………
 حل المشكل ( الخاتمة)
تأكيد حل مناسب للمشكل يراعي صحة
الرأيين معا، رغم التعارض الحاصل بينهما،
مع مراعاة الانسجام بين المقدمات السابقة والخاتمة
من
الناحية المنطقية تخلو من
التناقض المنطقي


......................

للمزيد من المواضيع تفضل بزيارة هذه الصفحة

صفحة خاصة للتحضير لشهادة الباكالوريا 2017 bac



او 
قم بتسجيل الاعجاب بصفحتناعلى الفايسبوك

مفردات باللغة الاسبانية ذات الجذور العربية



مفردات باللغة الاسبانية ذات الجذور العربية 




Arroz  --- و تنطق: أروث. و تعني: الأرز 

 Azucar --- و تنطق: أثوكار. و تعني: السكر

 Alquimia --- و تنطق: ألكيميا. و تعني: علم الكيمياء

 Alubia --- و تنطق: ألوبيا. و تعني: الفاصوليا 

 Algebra --- و تنطق: ألخيبرا. و تعني: علم الجبر

 Alcala --- و تنطق: ألكالا. و معناها: القلعة

 Alcohol --- و تنطق: ألكوهول. و معناها: الكحول

 Algodon --- و تنطق: ألجودون. و معناها: القطن

 َAceite --- و تنطق: أثييتي. و معناها: الزيت

Alholva --- و تنطق: ألهولبا. و معناها: نبات الحُلبة

 Auge --- و تنطق: أوخي. و معناها: الأوج

 Algarroba --- و تنطق: ألخاروبا. و معناها: شجر الخروب

 Almacén --- و تنطق: ألماثين. و معناها: المخزن

 Almohada --- و تنطق: ألموهادا. و معناها: المخدة

 Alquitran --- و تنطق: ألكيتران. و معناها: القطران

Almuédano --- و تنطق: ألمويدانو. و معناها: المؤذن

 Almud --- و تنطق: ألمود. و معناها: المُد (كيل قديم)

 Almirez --- و تنطق: ألميريث. و معناها: المهراس

 Almotacén --- و تنطق: ألموتاثين. و معناها: المحتسب (نظام الحسبة)

 Alhena --- و تنطق: ألهينيا. و معناها: نبتة الحناء

 Algazul --- و تنطق: ألغاسول. و معناها: الغاسول


--------------------------------------------------------------------------

مواضيع مشابهة 











ان كنت مهتم بتعلم اللغات الاجنبية 




      او       
no image





muscle building nourishment plan






Dinner 1

Serving of helping

Environment friendly health proteins healthy morning shake

 16ounces of wate


Dinner 2

3bits of complete berry

 1cucumber

 16ounces of wate



Dinner3

Large environmentally friendly greens along with put together greens along with Vega Omega 3-6-9 EFA Oil

2 artichokes along with pan of put together pinto beans along with seedlings

Necessary protein consume (Vega Entire Foodstuff Wellbeing Optimizer)

 16ounces of wate



Dinner 4

Oatmeal sticks along with almond butter

 16ounces of wate



Dinner5

Ethiopian foodstuff an evening meal (bread along with pinto beans, greens, lentils, hummus, along with a number of additional dips)

 16ounces of wate



Dinner 6

Tofu “chicken” hoagie along with vegan mayonnaise, lettuce, along with tomato

Serving of rice along with peanut marinade

 16ounces of wate



Projected Totals:



Complete Unhealthy calories = 4300

Complete gr health proteins = 175g

Complete gr of carbohydrate food = 675g

Complete gr of body fat = 100g

Complete water use = 120 ounces (factoring in water pertaining to health proteins products too)



 Dinner System 2



Dinner1

2 bits of complete berry

Yerba mate consume

Fruit Smoothie



Dinner 2

Entire foodstuff dependent Strength clubhouse

Assorted fresh vegetables (carrots, cucumbers, peppers)

 16ounces of wate



Dinner 3

Burrito along with rice as well as quinoa, greens, pinto beans, along with avocado

Smaller environmentally friendly greens along with Vega omega 3-6-9 EFA Oil

12 ounces of hemp whole milk

 16ounces of wate



Dinner 4

3 bits of complete berry

 16ounces of wate



Dinner5

Large environmentally friendly greens along with steamed green vegetables along with tempeh

Serving of carrot/ginger soup

12 ounces of almond whole milk

 16ounces of wate



Dinner6

2 complete foodstuff dependent Necessary protein as well as Strength bars

Necessary protein consume (Vega Entire Foodstuff Wellbeing Optimizer)

 16ounces of wate



Projected Totals:

Complete Unhealthy calories = several, 000

Complete gr health proteins = 180g

Complete gr of carbohydrate food = 660g

Complete gr of body fat = 70g

Complete water use = 104 ounces (factoring in water pertaining to health proteins products too)



Dinner System 



Dinner1

 2pancakes along with walnut syrup

Normal size bowl of taters along with broccoli

Environment friendly Smoothie

 16ounces of wate



Dinner 2

Almond butter hoagie

Entire foodstuff dependent health proteins consume (Vega Entire Foodstuff Wellbeing Optimizer)

 16ounces of wate



Dinner3

Collard environmentally friendly wraps along with hummus as well as organic pate, pinto beans, seedlings, along with produce

Serving of lentil, bean, as well as organic soup

 16ounces of wate



Dinner4

3 bits of complete berry

 16ounces of wate


Dinner 5

Bell peppers filled with rice along with seasonings

Environment friendly greens along with Vega omega 3-6-9 EFA Oil

Bean seedlings along with refreshing as well as steamed produce

 16ounces of wate


Dinner6

Entire foodstuff dependent Necessary protein consume (Vega Entire Foodstuff Wellbeing Optimizer)

2-3 amounts of assorted crazy


Projected Totals:

Complete Unhealthy calories = several, 500

Complete gr health proteins = 160g

Complete gr of carbohydrate food = 760g

Complete gr of body fat = 90g

Complete water use = 104 ounces (factoring in water pertaining to health proteins 

products too)



----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------





Educational stories for children




Search This Blog