28 ألـف منصـب شاغر في قطاع التربية لمسابقات السنة المقبلـــة


28 ألـف منصـب شاغر في قطاع التربية لمسابقة السنة المقبلـــة




أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تنظيم مسابقة توظيف أخرى للأسلاك التابعة للقطاع، مشيرة إلى أن عدد المناصب الشاغرة خلال الموسم المقبل، ستكون في حدود 28 ألف منصب بالأطوار الثلاثة. وأوضحت  في تصريح للصحافة، عقب إشرافها على الانطلاق الرسمي للأسبوع الثقافي للمدرسة بمؤسسة بوجمعة تميم في درارية، أنه سيتم تنظيم مسابقات توظيف أخرى وتخص بعض الأسلاك ذات علاقة بقطاع التربية، وذلك خلال الفترة المقبلة لتغطية العجز المسجل في بعض المناصب والأسلاك الموجودة في قطاع التربية الوطنية. كما تمت الإشارة خلال ذات المناسبة إلى أن عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017، يبلغ أكثر من 28 ألف منصب في الأطوار التعليمية الثلاثة ابتدائي متوسط وثانوي، أين سيتم تنظيم مسابقة توظيف أخرى خلال السنة الدراسية المقبلة، لتوظيف هذا العدد من الأساتذة في كل الأطوار حسب الاحتياجات التي تنقص القطاع. وأوضحت ايضا بأن الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون بداية من اليوم، مثلما وعدت به الوزارة سابقا، مؤكدة بأن الأساتذة الحاصلين على المعدل يمكنهم سحب الاستدعاء لأجراء المقابلة الشفوية التي ستكون ما بين 2 و3 جويلية المقبل، فيما سيتم نشر النتائج النهائية يوم 7 جويلية.



لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 


واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 

عاجل الان ظهرت نتائج الامتحانات الكتابية لمسابقة الاساتذة



الرابط عليه ضغط كبير فقط اعيدو المحاولة فقط وستنجح العملية 


الرابط 








لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 


واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 

 شبكة التقويم المعتمدة في المقابلة الشفهية بالنسبة للاساتذة الناجحين في المسابقة الكتابية لمسابقة الاساتذة

تحضيراللامتحان الشفهي لمسابقة الاساتذة 2016 اضع بين ايديكم هذه المواضيع المفيدة 

شبكة التقويم المعتمدة في المقابلة الشفهية بالنسبة للاساتذة الناجحين في المسابقة الكتابية لمسابقة الاساتذة 


لتحميل الملف  



ملاحظة 

 قبل دخولك الى صفحة التحميل انتظر عداد 5ثواني 



ليصلك الجديد فيما يخص ما ننشره 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


توظيف 6 مناصب بالمحكمة العليا 22-06-2016

توظيف 6 مناصب بالمحكمة العليا 22-06-2016

نمط التوظيف اختبار مهني 
حارس
عدد المناصب المفتوحة 2
شروط المشاركة 
المرشحون الذين يثبتون لياقة بدنية تتماشى و النشاط الواجب ممارسته.
مكان إيداع أو إرسال ملفات الترشح مقر المحكمة العليا شارع 11 ديسمبر 1960 الأبيار الجزائر
----------------------------------------
عامل مهني من المستوى الأول
عدد المناصب المفتوحة 4
شروط المشاركة 
من ضمن المرشحين الذين يثبتون لياقة بدنية تتماشى و النشاط الواجب ممارسته.
  بالتوقيت الجزئي
مكان إيداع أو إرسال ملفات الترشح مقر المحكمة العليا شارع 11 ديسمبر 1960 الأبيار الجزائر
لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 

واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 



اعلان توظيف  بالمتحف الوطني للآثار القديمة 26-06-2016

اعلان توظيف بالمتحف الوطني للآثار القديمة 26-06-2016

عون وقاية مستوى أول

نمطالتوظيف اختبار مهنى
عدد المناصب المفتوحة 1
شروط المشاركة 
من ضمن المرشحين الذين يثبتون مستوى السنة الأولى من التعليم الثانوي و تكوينا في الميدان أو خبرة مهنية مدتها سنة واحدة على الأقل، في منصب شغل عون الوقاية.
مكان إيداع أو إرسال ملفات الترشح المتحف العمومي الوطني للآثار القديمة177 شارع كريم بلقاسم حديقة الحرية/الجزائر

لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 

واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 



اعلانات التوظيف مديرية الصحة و السكان. الجزائــــر26-06-2016


اعلانات التوظيف مديرية الصحة و السكان. الجزائــــر26-06-2016
المسابقات على اساس الشهادة
كاتب مديرية
الإدارة المنظمة
عدد المناصب المفتوحة 1
شروط المشاركة 
المترشحون الحائزون شهادة تقنى في الأمانة أو في الأمانة المكتبية.
مكان إيداع أو إرسال ملفات الترشح مديرية الصحة و السكان
مركز الإمتحان و/أو مكان إجراء المقابلة
-----------------------------------------
 صيدلي عام فى الصحة العمومية
عدد المناصب المفتوحة 1
شروط المشاركة في المسابقة في حدود المناصب المطلوب شغلها، من بين المترشحين الحائزين شهادة صيدلي أو شهادة معترفا بمعادلتها.
مكان إيداع أو إرسال ملفات الترشح مديرية الصحة و السكان
مركز الإمتحان و/أو مكان إجراء المقابلة
لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 

واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 



من هو ميلوفان راجيفيك المدرب الجديد للمنتخب الوطني




من هو ميلوفان راجيفيك  المدرب الجديد للمنتخب الوطني 




تم، اليوم الأحد، رسميا تعيين الناخب الدولي ميلوفان راجيفيك على رأس المنتخب الوطني. للإشارة كانت الفاف مهتمة بالتعاقد مع المدرب الأسبق لمنتخب غانا والذي كان وراء تألق منتخب غانا في ربع نهائي كأس العالم، للإشراف على العارضة الفنية للخضر في حملة تصفيات كأس العالم 2018.

حقق هذا المدرب نتائج ممتازة مع منتخب غانا في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وأهله إلى الدور ربع النهائي، كما أنه حاز على كأس العالم مع منتخب غانا لأقل من 20 عاما في 2009.
 ويشهد لـ"راجيفيك" بأنه مدرب محارب يملك قدرات عالية على التحفيز والتحكم في المجموعة والدليل على ذلك غياب المشاكل في منتخب غانا خلال عهدته 2008/2010 بالرغم من الأسماء الكبيرة التي كان يتشكل منها منتخب النجوم السوداء، و يتمتع بتجربة إفريقية معتبرة كان حر من أية ارتباطات قبل الالتحاق بالخضر بعد ما قضى 5 سنوات بدون عمل عقب التجارب القصيرة التي مر بها في سنة 2011 مع نادي الأهلي السعودي ومنتخب قطر اللتان لم تعمران طويلا.








توظيف 50 منصب ولاية الجزائرجوان 2016 في الاختصاصات التالية




توظيف 50 منصب في ولاية الجزائر في الاختصاصات التالية 


- متصرف 06
- مهندس معماري 02
- مهندس دولة في السكن والعمران 01 
- مهندس دولة في البيئة 01 
- وثائقي امين محفوظات 02 
- ملحق رئيسي للادارة 03 
- ملحق ادارة 09 
- عون ادارة رئيسي 06 
- عون ادارة رئيسي 06
- عون ادارة 05 
- كاتب 06 
- عون وقاية من المستوى الاول 02
- حارس 01 
- عامل مهني من المستوى الاول 01 


الاعلانات من هنا 

ملاحظة 

 قبل دخولك الى صفحة التحميل انتظر عداد 5ثواني 









لمتابعة كل جديد فيما يخص التوظيف 

واذا اردت ان تصلك اعلانات التوظيف اليومية على حسابك في الفيسبوك 
 قم بتسجيل الاعجاب بالصفحة 


او تفضل بزيارة المدونة 



no image


تأجيل الاختبار الشفوي إلى غاية يومي السبت والأحد 2 و3 جويلية القادم
قررت وزارة التربية الوطنية، تأجيل نتائج الاختبارات الكتابية لمسابقة توظيف الأساتذة إلى 27 جوان الجاري، على أن ينظم الاختبار الشفوي يومي السبت والأحد 2 و3 جويلية القادم، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخميس 7 جويلية  .ذكرت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها، أنه تقرر تأجيل نتائج مسابقة توظيف الأساتذة، حيث ستعلن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 27 جوان، كما سيتم سحب الاستدعاءات بالنسبة للناجحين من نفس الموقع في نفس اليوم، على أن ينظم الاختبار الشفوي يومي السبت والأحد 2 و3 جويلية 2016، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخميس 7 جويلية 2016وأفاد البيان أنه ونظرا للوضعية المعقدة التي نعيشها حاليا بعد التسريب الجزئي لمواضيع البكالوريا، وخاصة عبء العمل غير المتوقع المنجرّ عن تنظيم الدورة الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا، فإن وزارة التربية الوطنية، تعلن أنها أعطت الأولوية لنتائج الامتحانات المدرسية، امتحان السنة الخامسة ابتدائي وامتحان شهادة التعليم المتوسط، حيث أن آجال الإعلان عن نتائجها تمت كما كانت محددة 11 جوان، بالنسبة لامتحان السنة الخامسة و17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط.ومن جهة أخرى، ذكر بيان الوزارة أنه قد حدد تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 جويلية 2016.

--------------مواضيع مشابهة ----------------





مجموعة من الأسئلة الاكثر طرحا في المقابلة الشفهية  لمسابقة توظيف الاساتذة


تحضيراللامتحان الشفهي لمسابقة الاساتذة 2016 اضع بين ايديكم هذه المواضيع المفيدة 

 مجموعة من الأسئلة الاكثر طرحا في المقابلة الشفهية  لمسابقة توظيف الاساتذة 


س1- عرف نفسك؟



ج1انا السيد(ة)................من مواليد../../..ب.... اسكن في حي.........متحصل(ة)على شهادة 



...........هوايتي........اتقن اللغات الاتية.......



------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------

س2- ماهي مراحل الدرس؟ وماهي اهم مرحلة؟



ج2-المرحلة الاولى وضعية الانطلاق (المرحلة التمهيدية)



المرحلة الثانية مرحلة البناء الاساسية (اهم مرحلة)



المرحلة الثالثة المرحلة الختامية (التقويم)

------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س3- كيف تتعامل مع التلميذ العنيد والمشاغب؟ وماهي العقوبات بالترتيب؟

ج3- تحميله المسؤولية كرئاسة القسم مثلا

يكون قريبا من المعلم في الاماكن الاساسية

تكليفه بانجاز التمارين على السبورة من حين لأخر

تشجيعه باستمرار كلما قام بعمل مستحسن

اما بالنسبة للعقوبات المسموح بها هي العلامات السيئة او الانذار او التوبيخ، الحرمان من فترة الراحة 

(تحت المراقبة
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س4كيف تقسم السبورة؟

ج4تقسم السبورة الى اربعة (4) اجزاء وتكون الكتابة من اليمين الى اليسار بالترتيب
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س5لماذا اخترت مهنة التعليم في الطور الابتدائي؟

ج5- في هذا الطور اجد نفسي اتعامل مع اطفال صغار ابرياء يسهل صقل مواهبهم وتنميتها

كذلك حبي للاطفال واحساسي بالرغبة الشديدة في ان احيا معهم
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س6- كيف ترين العلاقة بين الاستاذ والتلميذ في وقتنا الحالي؟

ج6- انكسر الحاجز الذي كان يحد بين الاستاذ والتلميذ تزامنا مع طرق التدريس الحديثة (المقاربة 

بالكفاءات) حيث اصبح التلميذ هو محور العملية التعليمية التعلمية والاستاذ موجها ومرشدا ومقوما
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س7- ماهي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟

ج7احياء المناسبات والاعياد الوطنية والدينية (اناشيد-مسرحيات)

اقامة معارض لروسومات الاطفالالبستنة المشاركة في المناظرات الثقافية بين المدارس
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س8ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟

ج8انظمة التعليم التي دخلت باجابياتها وسلبياتها تمخضت عنها اصلاحات تمثلت في العمل بمشروع 

المقاربة بالكفاءات هذا الاسلوب الجديد يعطي للمتعلم الفرصة لابراز قدراته وتنمية معارفه وتطورها 

في ظل العملية التعليمية التعلمية
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س9ماذا نقصد بالمقاربة بالكفاءات؟

ج9الكشف عن القدرات الكامنة لدى المتعلم اثناء العملية التعليمية من خلال وضعيات مشكلة والعمل 

على تنميتها وتطويرها
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س10- ماهي الملفات التي تتعلق بالاستاذ؟

ج10- الكراس اليومي -دفتر المناداة - سجل التقويمات والنتائج - المنهاج-  الوثيقة المرفقة للمنهاج - 

دليل تدريس المقررات
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س11ماهو عدد المجالس ووظائفها؟

ج11- مجلس النشاط التربوي وظيفته اعداد قوائم اسماء التلاميذ ومناقشة القانون الداخلي للمؤسسة

 و تطبيق الرامج الرسمية كذلك اعداد قوائم المكتبة المدرسية

مجلس التنسيق التربوي ‫‏يدرس الصعوبات التي تواجه المعلم والمتعلم والبحث عن حلولها
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س12ماهي السجلات التي يستعملها الاستاذ؟

ج12سجل التنسيق ‫التربوي (الفريق التربوي)

سجل النشاط التربوي

سجل الاعداد اليومي
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س13ماهي العطل الغير رسمية؟

ج13الاجازات المرضية قصيرة او طويلة المدى

اجازة امومة
------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س14- اذا رمى عليك ‫‏تلميذ ورقة في القسم كيف يكون تصرفك تجاهه؟

ج14اتحاشى الحديث اليه امام زملائه

اتحدث اليه على انفراد باسلوب لين

ابحث معه عن الاسباب التي دفعته للقيام بهذا التصرف

احاول اقناعه بالعزوز عن هذا العمل

------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س15كيف تتعامل مع تلميذ منطوي على نفسه؟

ج15- اتقرب اليه باستمرار من خلال اشراكه في الدرس واختياره للاجابة عن الاسئلة او انجاز نشاط 

على السبورةتشجيعه وتثمين اعماله وضعه في مكان يكون على مرأى المعلم


------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------
س16- كيف يمكن ان تكون ناجحا كأستاذ؟

ج16- النجاح يتطلب الاستعداد والتضخية ولا يمكن ان ياتي ذلك الا اذا كان اختيارنا لهذه المهنة نتيجة 

قناعتنا بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقتنا.وكذلك رغبتنا الشديدة في ممارسة هذه الوظيفة النبيلة

------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------


س17- هل يكفي ‫‏التعلم وحده لاكتساب الخبرة ؟

ج17الخبرة تكتسب بالممارسة والمران والبحث المستمر في سيكولوجية الطفولة وعلم النفس 

التربوي حتى يتسنى ‏للاستاذ تقويم اعماله وتصحيح ما يجب اصلاحه باستمرار


------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------


س18ماهو الشيء الذي يقلقك في العمل.

ج18- عدم اهتمام الاطفال ‫‏بالدروس وعزوفهم عن اداء واجباتهم


------------------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------


س -19 : ما هو سبب اختيارك لمهنة التعليم 

سبب اختياري لمهنة ‫التعليم هو لأنها مهنة شريفة والتعليم يسعى لتربية الأجيال بالإضافة إلى تكوين

 مجتمع صالح مشبع بالروح الوطنية و العلمية ومتطلعا إلى مستقبل ظاهر يواكب الأمم المتطورة وكل 

هذا لا يكون إلا بالعلم

1- أهمية التعليم كونه يتمثل في رسالة خيرة ولأن القرآن يحث عليه في كثير من الأماكن فيه

2-كوني وكونك تحب مهنة التعليم لأنك تثق في نفسك لتقديم الأفضل للتلاميذ

3- لأنها مهنة قديمة كان أسلافنا من العلماء يمتهنونها مثل ما كان في مجالس الشيوخ والعلماء والله 

أعلم
------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
س : 20


كيف تتعامل مع حالة طفل ابكم واصم ؟ خصوصا في القرى النائية


-

الجواب 


الصم و البكم من دوي الاحتياجات الخاصة .. و بالتالي يكون التعامل معه خاص قليلا لكن ليس لدرجة ان يحص بالنقص و لا  لدرجة ان يحس انه مدلل اكثر من زملائه 
------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------

س21

لماذا اخترت الترشح في مسابقة الطور الابتدائي ولم تختر الاطوار الاخرى

الجواب 

تخصصي يتلائم مع الطور الابتدائي كما انني احبذ و لدي رغبة كبيرة في التعامل مع النشء
------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
س22

ماذا تفعل في أول حصة لك مع التلاميذ 

الجواب
اول حصة هي حصة للتعرف احرص أن تبدو كالمعلم المهذب و حافظ على هبتك و احترامك و اظهر حزمك فالنظرة الاولى ستكون مؤثرة و لو عرف التلاميذ نقاط ضعفك  فستكون لك مشكلة و ستعاني
------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
اسئلة اخرى

-    الاسم واللقب ومن أي منطقة ؟ وتخصصك ؟
   لماذا اخترت مهنة التعليم ؟
-   
هل عملت  من قبل ؟

-    اذا كنت درست من قبل : ما هي السنوات التي قمت بتدريسها؟
   يمكن ان تسأل بعدها : أي السنوات لاقت اعجابا لك ؟ ولماذا ؟
-    
ما رأيك في الاصلاحات الجديدة ؟
-    
ما هو التدريس بالكفاءة ؟
-    
ما الفرق بين التدريس في النظام القديم والتدريس في ظل الاصلاحات الجديدة ؟
-    
كيف تتعامل مع حالة طفل ابكم واصم ؟ خصوصا في القرى النائية .
-    
ما هو الفرق بين التقويم والتقييم ؟
-    
ما هي مراحل انجاز مذكرة تعليمية ؟
-    
يمكن ان تسأل أيضا حول التشريع المدرسي مثل :
-    
ما هي العطل الرسمية ؟
-    
في حالة حدوث حادث داخل المدرسة ، ما هي الاجراءات الواجب اتخاذها ؟

-    ما هو الانتداب والاستيداع؟
-  
  كما يمكن أن تسأل أسئلة تخص شهادتك وتخصصك الذي درسته وهنا أكيد ستكون دائما أسئلة بسيطة 

جدا


لتحميل الملف  



ملاحظة 

 قبل دخولك الى صفحة التحميل انتظر عداد 5ثواني 


Search This Blog