طلب مسحة «pcr» سلبية من كافة العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق لدخول المؤسسة التعليمية

 

طلب مسحة «pcr» سلبية من كافة العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق لدخول المؤسسة التعليمية



 


أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميماً لمديري المدارس الخاصة في إمارة الشارقة بشأن إجراءات العودة للمدارس.   جاء في التعميم أنه من منطلق الحرص على سلامة الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية .. 

تقرر أن تكون الإجراءات الخاصة بالعودة للمدارس للعام الدراسي 2021 -2022 على النحو التالي: 

طلب مسحة «pcr» سلبية من كل العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق لدخول المؤسسة التعليمية مع بداية العام الدراسي القادم2021-2022.

   واشترطت الهيئة حصول العاملين في المؤسسات التعليمية على التطعيم ضد "كوفيد-19" بشكل كامل أي جرعتين على الأقل لدخول المؤسسة التعليمية ما عدا المستثنين من التطعيم بتقرير طبي معتمد ويلتزم المستثنين من التطعيم بإجراء فحص «pcr» بشكل أسبوعي.

   أما بخصوص العاملين الجدد القادمين من خارج الدولة وغير الحاصلين على التطعيم فسيتم استثناءهم من شرط التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية حيث يسمح لهم بالدخول ويتم منحهم استثناء لمدة شهرين للحصول على التطعيم على أن يلتزموا بإجراء فحص «pcr» بشكل أسبوعي خلال تلك الفترة.   

و أوضح التعميم أنه لا يشترط حصول الطلبة على التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي ويكتفي بمسحة «pcr» سلبية مع بداية العام الدراسي.

 كما دعت الهيئة أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الحصول على التطعيم دعماً لجهود الدولة في السيطرة على الوباء والوصول للمناعة المجتمعية.   


طريقة أخذ القياس واستلام الزي المدرسي العام الدراسي, 2021-2022 

التعليم في العام الدراسي المقبل 21/22 سيكون حضوريا مع مع ابقاء خيار التعلم عن بعد متاحا

 

التعليم في العام الدراسي المقبل 21/22 سيكون حضوريا مع مع ابقاء خيار التعلم عن بعد متاحا 



نود تذكيركم بأن التعليم في العام المقبل 21/22 سيكون حضوريا مع الإشارة إلى أنه سيتم إبقاء خيار التعلم عن بعد متاحا لولي الامر في حال رغب في ذلك، علما أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه سابقاً  


طريقة أخذ القياس واستلام الزي المدرسي العام الدراسي, 2021-2022.

نظام التعليم في العام الدراسي المقبل 2022/2021 سيكون حضوريا

 

نظام التعليم في العام الدراسي المقبل 2022/2021 سيكون حضوريا 



نود تذكيركم بأن التعليم في العام الدراسي المقبل 2022/2021 سيكون حضوريا وفقا لما تم الإعلان عنه في شهر يونيو الماضي،  وعلى الطلبة من عمر 16 عاما فما فوق، تلقي جرعتي اللقاح قبل انطلاق العام الدراسي بناءً على توجيهات الجهات المختصة.   

أسعار ومنافذ بيع الزي المدرسي الموحد العام الدراسي 2021-2022

 أسعار ومنافذ بيع الزي المدرسي الموحد العام الدراسي 2021-2022  

 



الزي المدرسي لطلبة المدارس الحكومية، بمختلف صفوفهم متوفرا ابتداءً من 18 أغسطس في عدد من منافذ البيع بمختلف مناطق الدولة، للتعرف على أماكن بيع الزي يرجى الدخول إلى الرابط

ese.gov.ae/ar/uniform.html



طريقة أخذ القياس واستلام الزي المدرسي العام الدراسي, 2021-2022

المصادر الطبيعية والأطعمة التي تحتوي على الزنك لعمل الجهاز المناعي

المصادر الطبيعية والأطعمة التي تحتوي على الزنك لعمل الجهاز المناعي 

يعتبر الزنك أحد العناصر الضرورية لعمل الجهاز المناعي للجسم أذ أنه يساعد الحمض النووي على العمل بشكل جيد ويعزز النمو الصحي للمناعة منذ الطفولة ويحتاج جسم الانسان الى الزنك  لتنشيط الخلايا التي تسيطر على الاستجابات المناعية وتنظيمها وكذلك مهاجمة الخلايا المصابة

وهذه بعض الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على الزنك

لحم الأبقار 

لحوم الدجاج 

السلمون

المحار 

البيض

الفول السوداني

الحليب 

الكاكاو

الفول

العدس

 جنين القمح



أهم المحاور حول شروط دخول جميع المنشآت التعليمية للعام الدراسي 2021-2022

 

أهم المحاور حول شروط دخول جميع المنشآت التعليمية للعام الدراسي

 2021-2022 




يطلعنا عليها سعادة هزاع ابراهيم المنصوري، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم خلال تغطية خاصة في علوم الدار   







طريقة أخذ القياس واستلام الزي المدرسي العام الدراسي, 2021-2022

الأماكن التي تقدم التطعيم للطلبة العام الدراسي 2021-2022.


الأماكن التي تقدم التطعيم للطلبة العام الدراسي 2021-2022. 






للتعرف على الأماكن التي تقدم التطعيم للطلبة في الوقت الحالي، يرجى الدخول على الروابط التاليه: doh.gov.ae/ar/covid-19/na Ese.gov.ae/doc/vaccine.pdf
توفر لقاح ساينوفارم للفئة العمرية من 03 حتى 17 سنة, 2021-2022.

 توفر لقاح ساينوفارم للفئة العمرية من 03 حتى 17 سنة, 2021-2022

  


 

   أعلنت وزارة الصحة عن التسجيل الطارئ على لقاح (ساينوفارم) ضد فيروس كورونا كوفيد-19، وذلك للفئة العمرية من سن الثالثة حتى السابعة عشرة سنة، وذلك بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي بما يتوافق مع اللوائح

الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022

 

الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022



أعلنت الشارقة للتعليم الخاص بالتعاون مع فريق ادارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة عن الاستمرار باتباع نظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في العام الدراسي القادم 2021- 2022

 صيغة وحكم تكبيرات عيد الأضحى


صيغة وحكم تكبيرات عيد الأضحى




 

 تأتي سنّة التكبير في عيد الأضحى ضمن مجموعة من السُنَن التي يُستحَبّ للمسلم فِعلها يوم العيد، كالغُسل قبل الخروج إلى الصلاة، ولبس الجميل من الثياب، وتهنئة المُسلمين بعضهم البعض بمناسبة العيد، والذهاب إلى صلاة العيد من طريق، والعودة من طريقٍ آخر، وقد جاء التوجيه الشّرعي يدعو إلى إظهار شعيرة التكبير في العيد؛ لقوله -تعالى-: (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ الفُقهاءتشعر المسلم معاني ودلالات التّكبير في قلبه؛ فالتكبير يتضمن شُكر الله -تعالى- على توفيقه للعبد؛ لأداء الطاعة التي قدَّمها، ويشتمل التكبير على أنواع الذِّكر جميعها؛ من حَمدٍ، وتسبيحٍ، وتهليلٍ، كما أنّ جملة "الله أكبر" تعني: تعظيم الله -تعالى- عن كلّ نقص، وتعظيمه على كلّ عظيم، وفي التكبير إعلانٌ من المسلم بمَحبّته لله -تعالى-، وشعوره بالعزّة والسعادة بقُربه منه، ويكون ذلك مُصاحباً لتكبيره عند فرحه بقدوم العيد.

حُكم تكبيرات عيد الأضحى

 ذهب جُمهور الفقهاء إلى أنّ التكبير في عيد الأضحى سُنّة أو سُنّة مُؤكَّدة، في حين رأى الحنفية أنّه واجب

والتكبير ورفع الصوت به من السُّنَن المُستحَبّة؛ سواء كان بشكل فرديّ، أو جماعيّ بعد الصلوات، أو بشكل مُطلَق، للمُقيم والمُسافر، وللرجال والنساء، ويُعَدُّ التكبير من الأُمور التي واظب عليها النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، والصحابة الكرام -رضوان الله عليهم-، وقد ثبت في ذلك عن أمّ عطيّة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (كُنَّا نُؤْمَرُ أنْ نَخْرُجَ يَومَ العِيدِ حتَّى نُخْرِجَ البِكْرَ مِن خِدْرِهَا، حتَّى نُخْرِجَ الحُيَّضَ، فَيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ، فيُكَبِّرْنَ بتَكْبِيرِهِمْ، ويَدْعُونَ بدُعَائِهِمْ يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذلكَ اليَومِ وطُهْرَتَهُ).

وذهب جُمهور الفُقهاء من المالكية، والشافعية، والحنابلة، وفي رواية عن أبي حنيفة، وأخذ به أيضاً أبو يوسف، ومُحمد بن الحسن من الحنفية إلى أنّ الجهر بالتكبير سُنّة في حقّ الرجال؛ واستدلّوا بحديث أمّ عطية -رضي الله عنها- الذي ورد سابقاً، ورأوا بأنّ الرجال كانوا يُظهرون التكبير في عهد النبيّ -عليه الصلاة والسلام-؛ فلو لم يُكبّر الرجال، لَما كبَّرَت النساء من خلفهم.

صيغة تكبيرات عيد الاضحى 

اتفق الفُقهاء في الصيغة التي يُسنّ أن يكبّر الناس بها في عيد الأضحى على قولين كما يأتي: الحنفية والحنابلة: يكون التكبير عندهم شَفعاً، وبالصيغة الآتية: "الله أكبر والله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر".

المالكيّة والشافعية: تكون صيغة التكبير عندهم بقول: "الله أكبر" ثلاث مرّات، والتكبير بهذه الصيغة هو الأفضل عند المالكيّة، وإن زاد المُسلم: "لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد"، فهو حَسن؛ بدليل فِعل الصحابة، كابن عبّاس، وجابر -رضي الله عنهم-، واستحبّ الشافعية أن يزيد بعد التكبيرة الثالثة بأن يقول: "الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً"؛ بدليل قول النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- ذلك على جبل الصفا، ويُسَنّ أيضاً أن يقول بعدها: "لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر"، ويختم ذلك بالصلاة والسلام على النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، وعلى آله، وأصحابه، وأزواجه -رضي الله عنهم جميعاً-.

Search This Blog