سياسة الاختبار الخاصة بالغياب والإعادة


1. سياسة التسجيل:
 يتوجب على الطالب المواطن التسجيل في نظام الاختبارات الوطنية بالإضافة إلى التأكد من التسجيل في نظام النابو لضمان حصوله على القبول في الجامعات الحكومية ولايحل التسجيل في اختبار الإمسات محل ذلك في حين يكتفي الطالب الوافد بالتسجيل في نظام الاختبارات الوطنية EmSAT فقط.
2. سياسة تغيير التسجيل:
 يستطيع الطالب تغيير موعد الاختبار عند الضرورة مع مراعاة أن التسجيل للاختبار سيغلق قبل الموعد المقرر للاختبار بإسبوعين، عندها لن يتمكن الطالب من تغيير الموعد أو إلغاء التقدم للاختبار، بل يتوجب عليه التقدم للاختبار وفي حالة عدم حضور الطالب يسجل غياب.
3. سياسة التأخير:
 لن يتم قبول الطلبة المتأخرين من الدخول لقاعات الاختبار بعد مرور 15 دقيقة من بدء الاختبار ويسجل غيابهم لهذا الاختبار.
4.  سياسة الغياب :
إذا تعذر حضور الطالب لأي اختبار لسبب ما، فلن يصبح قادراً على التسجيل لأي اختبار لاحق لنفس المادة إلا في الحالات الإستثنائية (مرض، طارئ، عائلي....) وعندها يتوجب على الطالب رفع طالب إعادة اختبار لإدارة الاختبارات الوطنية والدولية، موضحاً سبب غيابه بالتفصيل وإرفاق شهادة صادرة من مستشفى حكومي ومصدّقة، وعليه ستتم مراجعة طلبه، وإبلاغه بموعد الإختبار المخصص له في حالة اعتماد العذر فقط.
5. سياسة الغش:
 في حال قيام الطالب بالغش أو محاولته الغش، فلن يتم احتساب درجته في الاختبار، وعليه لن يتمكن من التسجيل أو الحضور في أي اختبارات لاحقة في السنة الأكاديمية الحالية، وعليه سيظهر قرار عدم احتساب درجة الاختبار القياسي EmSAT لسجل الطالب فيNAPO بشكل دائم.
6. سياسة نتيجة الاختبار:
تكون النتائج متوفرة على صفحة الطالب بعد 3 أسابيع من تاريخ تقديم الاختبار مع العلم بأن نتيجة الاختبار القياسي EmSAT صالحة لمدة شهر فقط من تاريخ أداء الاختبار.

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog