ثلاث أنماط من الحصص الدراسية العام الدراسي القادم
حصص تقليدية داخل الصف المدرسي، وحصص ذاتية، والأخيرة حصص تعليم عن بُعد. 




 قامت وزارة التربية والتعليم بوضع مسودة للخطة الدراسية التي ستطبق في العام الدراسي القادم، لكافة المراحل في المدارس الحكومية، وتتضمن الخطة ثلاثة أنماط من الحصص الدراسية، توزع بالشكل التالي حصص تقليدية داخل الصف المدرسي، وحصص ذاتية، والأخيرة حصص تعليم عن بُعد. 
وبيّنت المسودة الاختلاف في عدد الحصص في الحلقة الثالثة (التعليم الثانوي)، حيث خصصت 40 حصة أسبوعية لطلبة المسارين العام والمتقدم، تتوزع كالتالي التعليم المدرسي، والتعليم الذاتي، والتعليم عن بعد، وفي حال اختيار اللغة الصينية كلغة ثالثة فإنّ عدد الحصص يرتفع ل 43 حصة، وفي أما المسار المتقدم فإنّ عدد الحصص 44، موزعة ما بين الأنماط الثلاثة. 
وتمّ زيادة نصاب المعلمين في كافة المدارس الحكومية ل 30 حصة أسبوعياً عوضاً من 24 حصة العام الدراسي الماضي.
 ودعت الوزارة إدارات المدارس الخاصة إلى إعداد خطة جاهزيتها بشكل سريع وفق التصورات المقترحة، بخصوص المقررات الدراسية وأنصبة المعلمين من الحصص.
 وقررت المسودة للعام الدراسي القادم كالتالي: اللغة العربية، والتربية الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والعلوم المتكاملة، والتربية البدنية والصحية، وعلوم الكمبيوتر والتصميم الإبداعي والابتكاري، والعلوم الصحية، والفنون والنشاط الحر الموجه، وإدارة الأعمال والمهارات التخصصية، واللغة الصينية

ليصلك كل جديد من دروس وأوراق عمل ونماذج امتحانات تفضل بالاشتراك في قنوات التلغرام


































مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog