كيف تنمي مهارة القراءة لدى الطفل خلال أسبوعين فقط

 

 


 

 يطور معظم الأطفال مهارة القراءة في سن السابعة. ومع ذلك ، قد يكون الآخرون أكثر كفاءة ويبدأون في قراءة مقاطع أسهل في سن الخامسة أو حتى أقل من هذا السن.  هذا لا يعني أن طفلك سيحافظ على الصدارة التي كان يتمتع بها في الأعمار الأولى بمجرد أن يبدأ في الذهاب إلى المدرسة.


 بصفتك أحد الوالدين أو المعلم ، هناك عدد من التقنيات التي يمكن استخدامها لجعل الطفل يتعلم القراءة. 

ومن بين هذه التقنيات ، تعتبر تقنية تطوير مهارات الصوتيات والوعي الصوتي هي الأكثر فعالية وكفاءة. 

 من الأهمية بمكان أن تفهم أنه قبل أن يتمكن طفلك من القراءة ، يجب أن يتعلم آلية الأصوات في الكلمات المختلفة. من الضروري بالنسبة له أن يتعلم أن كل كلمة مكونة من أصوات معينة تُعرف عادةً باسم الصوتيات. 

 ان التعرف على هذه الأصوات وفصلها عن بعضها البعض هو المهارة الأساسية التي يجب تطويرها في طفلك من أجل جعله يتعلم القراءة. 

 لا جدال حول حقيقة أن الوعي الصوتي هو مصطلح مستخدم على نطاق واسع عندما يتعلق الأمر بتعلم القراءة. ومع ذلك ، بصفتك مدرسًا أو والدًا يتطلع إلى تعليم طفله القراءة ، فمن الضروري أن تكون قادرًا على فهم أن الصوتيات والوعي الصوتي لا يعنيان الشيء نفسه. 

 من أجل إعطائك فكرة أفضل ، يجب أن نذكر هنا أن الوعي الصوتي هو مصطلح يستخدم عندما يفترض أن تعمل أصوات معينة في اللغة المنطوقة معًا من أجل أخذ الكلمات في الاعتبار. ومع ذلك ، فإن مصطلح الصوتيات يعني فقط أن العلاقة بين صوت معين والحرف الذي يصور هذا الصوت في مقطع مكتوب يمكن التنبؤ به.  قد يكون من المفيد لك أن تعرف أن تقنيات تطوير مهارات الصوتيات والتوعية الصوتية هي الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالتساؤل حول كيفية تعليم الطفل القراءة. 

إن الاستخدام المناسب للتقنية المذكورة أعلاه لا بد أن يحقق لك أفضل النتائج وأكثرها فعالية.

مدونة تعلم

مدونة تعلم mourad ,,,,,

0 comments

Search This Blog