TIME
01:06
TIME
13:48
تعرف على أسماء قديمة لمدن ودول ومناطق في العالم الكثير منا سيسمعها لاول مرة
تعرف على أسماء قديمة لمدن ودول ومناطق في العالم الكثير منا سيسمعها لاول مرة
أديس أبابا:الزهرة الجديدة
استانبول:إسلام بول (مدينة الإسلام)، القسطنطينية، دار السعادة
الإمارات:الساحل المتصالح،الإمارات المتصالحة
الإمارات:الساحل المتصالح،الإمارات المتصالحة
البحر الأبيض المتوسط:بحر الروم، بين قارتي آسيا وأوروبا
البحر الأحمر:بحر القلزم، بين قارتي آسياوأفريقيا
البحر الأسود:بحر البنطس، في آسيا
البصرة:خزانة العرب، قبة الإسلام
الخرطوم:العاصمة المثلثة
الخليج العربي:البحر الأدنى، في آسيا
الرباط:المكان الذي يرابط به الجيش، عاصمة المغرب
السويس:القلزم
القدس:القربة، أوشليم، عاصمة فلسطين
القسطنطينية:بيزنطة، (وحاليا اسمها استانبول)
المحيط الأطلسي:بحر الظلمات،بين أوروبا وأفريقيا وأمريكا
المدينة المنورة:طيبة،العذراء،دار الهجرة، قرية الأنصار،يثرب
الموصل:أم الربيعين
الهند:جوهرة التاج البريطانية
وادي سوف:مدينة الألف قبة (مدينةجزائرية)
أندونيسيا:الهند الشرقية الهولندية
أوستريا:النمسا،(لفظ تركي)
أوغندا:سويسرا أفريقيا
إيران:خراسان
بحر قزوين:بحر الخزر
بغداد:دار السلام، المدينة المدورة
بنجلادش:شرق البنغال
بنين:جمهورية داهومي
بوركينافاسو:فولتا العليا
بوليفيا:بيرو الشمالية
تايوان:فرموزا
كوت ديفوار:ساحل العاج
كوستاريكا:الساحل الغني
كولومبيا:جراندا الجديدة
لاس فيغاس:عاصمة القمار
ليننغراد:سان بطرس بيرغ
مالي:السودان الفرنسي
ماليزيا:الملايو
سنغافورة:مدينة الأسود، دولة تقع بيت قارتي آسيا وأستراليا
سيلان:سرنديب
سيناء:أرض القمر
حائل:مفتاح الصحراء
حلب:الشهباء
دمشق:جلق، الفيحاء
رأس الخيمة:جلفار
عمّان:فيلاديلفيا
غانا:ساحل الذهب
غينيا:غينيا البرتغالية
فينيسيا:البندقية
قيرغزستان:بلاد الجبال
كنتاكي:ولاية الأعشاب الزرقاء
جنوب أفريقيا:رأس الرجاء الصالح
جيبوتي:الصومال الفرنسي
تايلند:سيام
تدمر:عروس الصحراء
تركيا:آسيا الصغرى
تنزانيا:تنجانيقا
الجزائر:أكسوم
جزر هاواي:جزر الساندويتش
TIME
01:52
نماذج اختبارات الفصل الثاني في جميع المواد للسنة الثالتة متوسط
اللغة العربية
اختبارالفصل الثاني فـي مــــادة اللغـــــة العربيـــــة
النــــــــص: الإيــــــــــدز
ربما تكون صورة هذا المرض اليوم أكلح من أي وقت مضى عشرات الملايين مصابون بالعدوى في جميع أنحاء العالم ومئات الآلاف قد بلغوا المرحلة النهائية المميتة من المرض دول كاملة في مختلف أنحاء العالم يبتلع هذا المرض جميع مواردها المادية و البشرية،ومناطق أخرى بلغت فيها نسبة العدوى أرقاما خيالية.
و يسود الاعتقاد في الأوساط العلمية اليوم أن هذا المرض لن يكون مشكلة صحية طارئة،إن هذا الفيروس سيرافقنا لفترة طويلة قادمة، فهل من متسع وسط كل هذا التفاؤل؟ للغرابة،نعم،بل ربما نكون قادرين على القول بثقة،وللمرة الأولى منذ بدء التعرف على هذا الداء،بأننا نرى بصيص الضوء في آخر النفق...
بدأت الحرب مع الفيروس مرحلتها الأخيرة بالرغم أنها لا تزال بعيدة عن الحسم و بينما كان الفيروس يحير العلماء في السابق،أصبح الآن كأنه يحمل كيس دقيق مثقوبا،ويترك آثارا في كل خطوة يخطوها،و لوتصورتم الحشد الهائل من العقول والمعدات الذي يقتفي هذه الآثار،لأيقنتم أن أيام نجومية هذا الفيروس آيلة إلى الزوال.
الدكتور وسيم مزيك- العربي –بتصرف.
البنـــاء الفكري:
1- حدد الفكرة العامة للنص.
2- ما موقف العلماء من هذا المرض:تفاؤل أم تشاؤم؟ لماذا؟
3- هات أضداد الكلمات التالية من النص:الدواء،البقاء،حقيقية.
4- هات مرادف الكلمات التالية من النص:بريق،يتبع،أدركتم.
البنــــاء الفني:
1- استخرج طباقا من النص ثم بين نوعه
2- ما الصورة البيانية الموجودة في قول الكاتب:"يبتلع هذا المرض جميع مواردها"
3- استخرج من النص تشبيها وحدد أركانه.
البنـــــــاء اللغوي:
1- أعرب ما تحته خط في النص: بلغوا،قادرين،مضى.
2- استخرج من النص:
- أسلوب استفهام.
- أسلوب شرط وحدد أركانه.
- اسما منسوب مبينا الاسم الذي نسب إليه.
- اسم مكان مبينا وزنه وفعله.
الوضعية الإدماجية:
مــن الآفــات الاجتماعيــة التـي تفتـك بالشبـاب: آفـة المخـدرات.
التعليمة:
اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية اسطر تبين فيها الأضرار الناجمة عن المخدرات،موظفا الاسم المنسوب، اسم المكان واسم الزمان والصور البيانية
--------------------------------------------------------
النموذج الثاني
الاختبارالثاني في اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
العام الدراسي:2008/2009
السند:
عدتُ إلى قريتي بعد طول غياب عنها،فراعني ما وقع عليها من تغيير،كثير من الأراضي الخصبة صارت بورا،أشجار البرتقال والليمون جفت أغصانها...
جلستُ على صخرة أتأمل أشجار الزيتون،فمرّ بي شيخ هرم يعتمد على عصا عوجاء، فآنستُ به وبمنظره الأنيق،بدأته بالتحيّة،فرفع رأسه وقد غمرت الابتسامة وجهه،وألقى عليّ نظرة هائلة ثمّ ردّ تحيّتي ردّا جميلا.أقبل نحوي،جلس وألقى العصا تحت قدميه.
ثم تنهّد تنهيدة طويلة تحمل الهمّ والغمّ والاكتئاب وقال:نعم يا بنيّ إنّ هذه القرية التي تراها خرابا كانت منذ عشرين عاما روضة خضراء يرى أهلها السعادة في خدمة الأرض وفلحها ،يسقونها بعرقهم،ثم أخذ الشباب يهجرون الأرض إلى المدينة طمعا في الحياة الناعمة... اعتقدوا أنّ الأضواء البرّاقة ستفتح لهم أبواب النعيم سكنوا البيوت القصديرية على هوامش المدن، صاروا يشترون بل يشتهون الفواكه والخضر بعد أن كانوا يبيعونها،استبدلوا الهواء الطلق بدخان المصانع والعافية بالعلّة...انظر يا ولدي كيف تستغيث أشجار الزيتون؟ إنها صامدة صامتة تنتظر عودتهم....
المنفلوطي
الأسئلة:
البناء الفكري:6ن
1- هات عنوانا مناسبا للنص.
2- ما هو التغيير الذي اعترى القرية؟ولماذا هجر الشباب قريتهم؟
3- استخرج من النص مرادفات الكلمات التالية:ضعيف- الحزن- ظنوا .
البناء الفني:2 ن
1-استخرج من النص:
أ- أسلوبا خبريا
ب- أسلوبا خبريا
ج- طباقا
د- ترادفا
البناء اللغوي:04 ن
1- أعرب ما تحته خط في النص.
2- استخرج من النص فعل شروع ثم حدد اسمه و خبره تحديدا دقيقا.
3- أعرب ما يلي:يا طالع الجبل.
الوضعية الإدماجية: 08 ن
صار الشباب اليوم يهجرون القرى تاركين أراضيهم الزراعية ليبحثوا عن عمل في المدن اكتب فقرة تذكر فيها سبب النزوح الريفي نحو المدن و الحلول التي تراها مناسبة للقضاء على هذه الظاهرة موظفا أسلوبا إنشائيا و أسلوبا خبريا.( بين 6 و 8 أسطر)
لتحميل نماذج اخرى
ونماذج اخرى ايضا
الرياضيات
لتحميل نماذج اخرى
التربية الاسلامية
اختبار الفصل الثاني فـي مــــادة التربيـــــة الإسلاميـــــــــة
الجـــــــــزء الأول
الوضعيـــة الأولى:
أكمل الآيات القرآنية مع ضبطها بالشكل التام:
قال تعالى:"و إذ بوأنا ........................البائس الفقير" سورة الحج الآيات من 26 إلى 28
- اشرح ما يلي: بوأنا ، ضامر ، فج عميق ، الأنعام.
الوضعيــة الثانية:
فريضة الحج ركن أساسي من أركان الإسلام.
- عرف الحج شرعا.
- ما حكمه في الإسلام مع الدليل (الكتاب والسنة).
- ما هي المواقيت الزمانية لفريضة الحج؟
- ما هو الميقات المكاني للحجاج الجزائريين؟ (مكان الإحرام)
الوضعيــة الإدماجية:
احتفلت الأمة الإسلامية نهاية الأسبوع الماضي بذكرى عزيزة علينا جميعا ألا وهي "المولد النبوي الشريف".
التعليمــة:
أنجز فقرة لا تتعدى خمسة عشرة سطرا،تبين من خلالها أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم،داعيا أفراد أمتك إلى ضرورة الاقتداء بأخلاقه،والسير على سيرته صلى الله عليه وسلم،مستشهدا بما تحفظ من آيات
وأحاديث نبوية.
لتحميل نماذج اخرى
ونماذج اخرى
التاريخ و الجغرافيا
لتحميل نماذج اخرى
تربية مدنية
لتحميل نماذج اخرى
اللغة الفرنسية
لتحميل نماذج اخرى
اللغة الانجليزية
لتحميل نماذج اخرى
مادة الفيزياء
لتحميل النماذج
TIME
18:14
TIME
17:46
التعريف بالوافد الجديد للمنتخب الوطني ياسين بن زية
الاسم : ياسين
اللقب :بن زية
تاريخ الميلاد: 1994/9/8 من عائلة جزائرية، عائلة الأم من وهران وعائلة الوالد المتوفي من أقبو ببجاية |
لعب لنادي ليون سابقا والذي يعتبر الهدّاف التاريخي
لناشئي نادي "أولمبيك ليون" (36 هدفا) وانتقل
الى نادي ليل سنة 2015
اما على صعيد المنتخبات لعب للفئات الصغرى
من الأشبال (أقل من 16 سنة) إلى الأولمبيين في المنتخب الفرنسي
الوزن 71 كلغ
الطول 179 سم
يلعب بالقدم اليمنى
مركز اللعب الهجوم
وكان بن زية 21 عاما صاحب 5 اهداف في البطولة الفرنسية
لكرة القدم التقى أمس الثلاثاء محمد روراوة وابلغه
بقرار الانظمام الى المنتخب الوطني الجزائري
والذي يشرف على تدريبه التقني الفرنسي
كريستيان غوركوف منذ صيف 2014
الطول 179 سم
يلعب بالقدم اليمنى
مركز اللعب الهجوم
وكان بن زية 21 عاما صاحب 5 اهداف في البطولة الفرنسية
لكرة القدم التقى أمس الثلاثاء محمد روراوة وابلغه
بقرار الانظمام الى المنتخب الوطني الجزائري
والذي يشرف على تدريبه التقني الفرنسي
كريستيان غوركوف منذ صيف 2014
TIME
00:43
بشرى سارة لكل الجزائريين البنك اصبح يدفع عن طريق ccp عبر البريد الجزائري
سحب الارباح من خلال البريد الجزائري
المعلومات المطلوبه من العميل حتى نتمكن من ارسال الارباح عبر البريد الجزائري هي كالتالي
* الاسم كما هو بالبطاقة الشخصية
* المدينة
* رقم الهاتف
* رقم البريد الجزائري الخاص بك
* المفتاح
لشرح التسجيل في الموقع
TIME
20:24
بعض الاسئلة النفسية التي يمكن ان تطرح على المتقدمين لمسابقات التوظيف في المقابلة الشفوية
بعض الاسئلة النفسية التي يمكن ان تطرح على المتقدمين لمسابقات التوظيف في
المقابلة الشفوية
1.من أنت؟
2. تحدث عن نفسك.
3. لماذا أنت هنا؟
4. لماذا تشارك في هذه السابقة؟
5. لماذا اخترت هذه الوظيفة التربوية؟
6. ماذا تعرف عن هذه المهمة؟
7. ما المطلوب في الأستاذ الناجح؟
8. ما هي القيمة المضافة التي ستأتي بها للمؤسسة؟
9. ما هي مؤهلاتك؟
10. ما هي هواياتك؟
11. كيف يمكنك مجارات الناس من حولك؟
12. ما هي الصعوبات التي واجهتك مؤخرا؟
13. وكيف تجاوزتها؟
14. متى كانت آخر مرة فقدت فيها أعصابك؟
15. ما هي التجارب التي كان لها الأثر على شخصيتك؟
16. ما رأيك في التسلسل الإداري؟
17. ماذا كنت تحب في حياتك السابقة؟3
18. ماذا كنت تكره فيها؟
19. ما هو تقييمك لشخصك؟
20. ما هي الأشياء التي تجعلك أكثر فخرا في مسارك التعليمي؟
21. ما هي نقط قوتك؟ ونقط ضعفك؟
22. ألا ترى أنك صغير السن للقيام بهذه المهمة؟
23. ألا ترى أنك متقدم في السن للقيام بهذه المهمة؟
24. ألا تخشى أن تندم يوما على هذا الاختيار؟
25. ما عنوان الكتاب أو الكتب التي قرأتها مؤخرا؟
26. لماذا تعتبرها جيدة؟
27. ما هي فلسفتك القيادية عندك؟
28. ما هو أسلوبك في القيادة؟
29. من الشخص الذي تحترمه في مؤسستكم أكثر من غيره؟
30. ما هي أهدافك وخططك على المدى البعيد؟
31. ما الأمور التي كانت تزعجك في عملك السابق؟
32. ما مستويات الإحساس بالمسؤولية والأمانة في الأعمال التي تكلف بإنجازها؟
33. هل لديك عيوب تخفيها عنا؟
34. حدثني عن تجربة كان عليك فيها تخطي حدود المتوقع من موظف أو مسؤول حتى تنجز عملك.
35. أعطني مثالاً لهدف مهم في حياتك
36. وصف أساليب تحقيق الأهداف.
37. تحدّث عن المناسبات التي كيّفت فيها نفسك مع عدد كبير ومتنوع من الناس والظروف.
38. صف لي تجربة تحدثت فيها هاتفياً مع شخص غاضب و منفعل .
39. هل أنت متوتر؟ لماذا؟ ما قيمة التوتر و الخوف في الحياة النفسية للإنسان؟
40. متى تخرجت ؟ الشهادة التي تحمل ؟ مذكرة التخرج
41. اطرح سؤالا على نفسك ثم أجب عنه.
42. ما رأيك في الأسئلة التي طرحت على من سبقك من المترشحين.
43. هل شاركت في مثل هذه المسابقات ؟
44. لماذا لم تنجح في مشاركاتك السابقة ؟ أم أنهم لم يساعدوك على النجاح؟
45. أليس التعليم من أصعب المهن و أكثرها شقاء؟
46. هل تؤمن بالصدفة و الحظ؟
اسئلة حول
منهجية التدريس:
_ ماهو رايك في التعليم والاصلاحات التي دخلت عليه؟
_ كيف يمكن ان تكون أستاذ ناجح؟
_ هل يكفي التعلم وحده لاكتساب الخبرة؟
_ كيف تتعامل مع التلميذ ، المشاغب ، المنطوي، المراهق ، الفوضوي.. ؟
_ تعريف المقاربة بالكفاءات ؟
_ ما هي العطل غير الرسميـة ؟
_ ما هي الملفات التي تتعلق بالأستاذ؟
_ ما هو عدد المجالس و ما هي وظائفها ؟
_ ما هي أنواع السجلات التي يستعملها الأستاذ؟
_ ما هو الحجم الساعي للأستاذ في الأسبوع ؟
_ ما هي طرق التدريس؟
_ ما هي النشاطات الثقافية في المدرسة ؟
_ ما هي العقوبات بالترتيب ؟
_ كيف تقسم السبورة ؟
_ ما هي مراحل الدرس ؟
_ الى كم تنقسم السنة الدراسية ؟
_ ما الفرق بين أستاذ التعليم المتوسط و أستاذ التعليم الثانوي ؟
(((((دعاء او كلمة شكر تكفي )))))
Subscribe to:
Posts (Atom)